أهالى قرية أمياى يهددون بتحطيم محطة تقوية محمول حال تركيبها

أهالى قرية أمياى يهددون بتحطيم محطة تقوية محمول حال تركيبها
كتب -

القليوبية – محمد علام:

رفض أهالى قرية أمياى التابعة لمركز طوخ، بمحافظة القليوبية، إنشاء برج لتقوية شبكة الهاتف المحمول فوق سطح منزل أحد المواطنين، وقاموا بتحرير محضره ضده، مهددين بتحطيمها القوة اذا ما تم تركيبها.

تلقى العقيد لطفى فتحى مأمور مركز طوخ بلاغا من أهالى القرية، يفيد بتضررهم من قيام المواطن عبد العزيز سعيد شرف الدين موسى (60 سنة- تاجر) بتأجير سطح منزله لإحدى شركات المحمول لتضع عليه محطة لتقوية الشبكة.

وقال الأهالي إن تركيب برج سيضر بصحة ابنائهم.

وقال العربى حسن خليل، أحد سكاان القرية، علمنا أن أحد أهالى القرية قام بإيجار سطح منزلة لشركة محمول لإنشاء محطة تقويه عليه، وبالفعل حضر العمال وبدأوا فى تركيب المحطة ولكننا اعترضناهم وأجبرناهم على التوقف عن العمل.

وأضاف خليل: حررنا محضر فى القسم، حفاظا على صحتنا وحياة ابنائنا من الإشعاعات والموجات الكهربائية التى تخرج من الشبكة، وأخبرنا صاحب المنزل بأننا سنهدم المحطة بالقوة لو تم تركيبها.

من ناحية أخرى أكد مأمور قسم شرطة طوخ، أن المواطن حاصل على موافقات من الجهات المختصة بالموافقة على تركيب البرج، وبالرغم من ذلك تم أخذ التعهد اللازم عليه بإيقاف الأعمال، حتى يحصل على موافقة الأهالى حتى لا تتفاقم الأمور ويحدث ما لا يحمد عقباه.