أمينا المصريين الأحرار والمؤتمر بالمنيا يرحبان بتكليف السيسى لمحلب بتشكيل الحكومة

أمينا المصريين الأحرار والمؤتمر بالمنيا يرحبان بتكليف السيسى لمحلب بتشكيل الحكومة
كتب -

المنيا – محمد النادي:

أبدى قياديان بحزبى: المصريين الأحرار والمؤتمر بمحافظة المنيا ترحيبهما بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بتكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة، ووصفاه بأنه “الأنسب لهذه المرحلة”.

وقال محمد أبو الجود، أمين حزب المؤتمر بالمحافظة: “إنجاز محلب في الفترة التي قاد بها مجلس الوزراء؛ وخاصة بالملف الاقتصادي وتفاديه لوقوع مصر في العديد من الأزمات الاقتصادية؛ يؤكد أنه رجل المرحلة الحالية”.

أما ياسر السيد دياب، أمين حزب المصريين الأحرار بالمنيا، فأكد أن محلب هو الأنسب لرئاسة مجلس الوزراء في هذه المرحلة لحين انتخاب برلمان جديد، موضحا أن محلب عمل على تغيير شكل أداء رئيس الوزراء المعتاد من خلال نزوله إلى الشارع وإجبار وزرائه على هذا العمل.

وعن تطلعات ومخاوف الأحزاب في المرحلة المقبلة، شدد “أبو الجود” على أن تطلعات حزب المؤتمر من الرئيس السيسي هي الالتزام بمواد الدستور وتنمية الصعيد تنمية شاملة، موضحا أن الإهمال الكبير الذي عاشه الصعيد أدى إلى سيطرة تيار الإسلام السياسي على شبابه وانتشار الأفكار الهدامة بينهم، مبديا تخوفه من عوده رجال نظام مبارك مرة أخرى على الساحة السياسية.

تطلعات ومخاوف “أبو الجود”، جاءت متفقة مع أمين المصريين الأحرار بالمحافظة، والذي طالب السيسي بضرورة تنمية الصعيد من جميع جوانبه، على أن تكون تلك التنمية ملحوظة وليست متباعدة، مضيفا أن عودة رجال الوطني المنحل يعد أكبر سلبية تعيشها مصر منذ نجاح السيسي كرئيس للبلاد.