أمن سوهاج يحرر طبيبا ويقبض على عصابة اختطفته وقتلت مساعده

أمن سوهاج يحرر طبيبا ويقبض على عصابة اختطفته وقتلت مساعده
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

حررت قوة من مديرية أمن سوهاج، اليوم السبت، طبيب أسنان، مقيم بمركز جرجا، كان قد تم اختطافه، أمس الجمعة، من عيادته تحت تهديد السلاح، بعد قتل مساعده.

وأفاد بيان أمنى أن قسم شرطة جرجا، كان قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة، يفيد بقيام مجهولين باستهداف عيادة الدكتور مينا ثروت عياد، (30 سنة)، واختطافه تحت تهديد السلاح وقتل مساعده، يونان أيمن نعيم، الممرض بالعيادة.

وأكد البيان الأمني، أنه جاء في تحريات ضباط فريق البحث الجنائي، أن وراء ارتكاب الواقعة أربعة أشخاص هم: محمد أ. م، (27 عاما)، موظف، وعبد الغني ر. ع، (27 عاما)، عاطل، وحازم.ح.ح، (22 عاما)، حاصل على دبلوم ثانوي تجاري، وممدوح.ع.ع، (55 عاما)، عامل، وجميعهم يقيمون بمركز جرجا، بمحافظة سوهاج.

وأضافت التحريات، إن المتهمين اتفقوا فيما بينهم علي اختطاف الطبيب المذكور ومساومة أسرته، علي دفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحه لما اشتهر عن عائلته من ثراء مادي، وفي سبيل تنفيذ مخططهم، قاموا باستئجار سيارة من معرض سيارات بمدينة سوهاج، وتوجهوا لعيادة الطبيب، وقام كل من المتهم الأول وبصحبته الثاني، بالصعود لعيادة الطبيب، بينما ظل الثالث والرابع بالسيارة أسفل العقار يراقبان الموقف، وحال وصولهما قاما باقتياد الطبيب خارج العيادة، تحت تهديد السلاح، وأثناء ذلك حاول يونان أيمن نعيم، الممرض بالعيادة، اعتراضهما، فأطلقوا عليه عدة أعيرة نارية أودت بحياته قبل أن يلوذوا بالفرار وبصحبتهم الطبيب المختطف.

وأكد البيان أنه وعقب مطاردة الأمن للخاطفين، وتضييق الخناق عليهم، حرروا المجني عليه بقرية بندار، مركز جرجا بسوهاج.

وتم استهداف الخاطفين وضبطهم جميعا والسلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بجريمتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.