أمن بورسعيد يلقى القبض على متهم بالتعدى على كنائس ومقار شرطية

أمن بورسعيد يلقى القبض على متهم بالتعدى على كنائس ومقار شرطية
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

ألقت أجهزة الأمن في مديرية أمن بورسعيد، اليوم الخميس، القبض على محمود السيد عبد العاطى، الذى وصفه بيان لمديرية الأمن بأنه” أحد العناصر التكفيرية المتشددة”، وأنه” متهم في عدة قضايا، منها ممارسة أعمال عنف واطلاق النار على الكنائس بالمحافظة”.

وأوضح بيان مديرية أمن بورسعيد:” أنه وردت معلومات لإدارة البحث الجنائي مفادها تواجد أحد العناصر الإرهابية النشطة بمنطقة المناخ، وذلك عقب قيامه بحلق لحيته للتخفى، ويدعى محمود السيد عبد العاطى عبد الموجود، ومقيم بدائرة قسم المناخ، والمطلوب ضبطه في القضية رقم 4067/2013 جنح الزهور، والمتهم بإطلاق أعيرة نارية على كنيستى: مارجرجس والعذراء مريم، بشارع محمد على، وأمام مسجد التوحيد، والتى نتج عنها قتلى ومصابين بتاريخ 28/7/2013 “.

وأضاف البيان:” تم رصد أماكن تردد المذكور، حيث تمكنت مأمورية مكبرة من ضبطه حال استقلاله دراجة بخارية، وبمناقشة المذكور اعترف بارتكابه لتلك الوقائع، بالاشتراك مع آخرين، بالإضافة إلى إرتكابه، وبالاشتراك وآخرين،  وقائع إطلاق أعيرة نارية على كنيسة مارمينا، دائرة قسم المناخ، بتاريخ 8/7 /2013، وواقعة التعدى بإطلاق أعيرة نارية على مبنى المحكمة العسكرية الشرطية، وقسم المركبات، دائرة قسم الضواحى، بالاشتراك وآخرين، بتاريخ 15/8/2013″.

وكشف بيان مديرية امن بورسعيد أن المتهم  ارشد عن السلاح المستخدم في إرتكاب تلك الوقائع، وتم ضبطه، وهو عبارة عن بندقية آلية” كلاشينكوف”، وخزينة بها عدد 7 طلقات تستخدم لنفس البندقية.

وخلص البيان إلى أن اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن بورسعيد، كلف أجهزة البحث بإستكمال فحص النشاط الإرهابى للمذكور، واتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة، وسط اجراءات امنية مشددة.