أمن بورسعيد: القبض على سيدة تدير 9 صفحات تحريضيه ضد الشرطة

أمن بورسعيد: القبض على سيدة تدير 9 صفحات تحريضيه ضد الشرطة
كتب -

بورسعيد– محمد الحلواني:

ألقت الأجهزة الأمنية ببورسعيد، القبض على سيدة تدير 9 صفحات على فوقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للتحريض على ارتكاب أعمال عنف تجاه الشرطة والقوات المسلحة، وتنظيم مسيرات ومظاهرات بالمحافظة.

وقال بيان إعلامي لمديرية أمن بورسعيد، إن الأجهزة الأمنية توصلت لمعلومات أن صفحة تسمى “الصفحة الرسمية للمنسق العام لمبادرة العميد طارق الجوهري الأيام الحاسمة”، تدعو للتظاهر وتحتوي على مشاركات تحريضية ضد  رموز الدولة، والدين، وضباط الشرطة.

وأضاف البيان باستخدام التقنيات الحديثة، وبالاشتراك مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، وتتبع الصفحة تبين أن منى. م، قال البيان أنها تنتمي لجماعة الإخوان، مؤسسة الصفحة.

وبإعداد قوة أمنية واستهداف مكان إقامتها، عثرت القوة على كمبيوتر ومتعلقات اخرى تستخدمها في الدخول على شبكة الإنترنت، وبفحص المضبوطات تأكدت تهمة التحريض على السيدة بوجود دلائل على تحريضها.

وبمناقشة المتهمة وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة تبين أنها إحدى القائمات على عدة صفحات أخرى، من بينها رابعه في القلب، وأولتراس ربعاوي، وانتحاريون ضد الإنقلاب، وأملي في الجنة، وحكايات ومقالات، وحتمًا سنتصر، وفريق الحصر والرصد، وعسكر يحكم تاني صعب، وجميعها صفحات تحريضية تحمل ذات المعنى للصفحة الأولى.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.