أمن المنوفية يحبط محاولة هروب 109 مساجين بالسادات

أمن المنوفية يحبط محاولة هروب 109 مساجين بالسادات
كتب -

المنوفية – ولاد البلد:

نجحت قوات أمن المنوفية في إحباط محاولة هروب 109 مساجين بسجن مركز شرطة السادات والسيطرة على حالة الهياج الشديدة وعودة الهدوء والانضباط بينهم، صباح اليوم الأحد.

وكان اللواء سعيد توفيق أبو حمد، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارا من اللواء مجدي سابق عفيفي، نائب مدير الأمن، بقيام نحو 109 مساجين بسجن مركز شرطة السادات بإحداث حالة من الهياج الشديد محاولين الهرب وقاموا بخلع الباب الحديدي.

وعلى الفور، قامت قوة التأمين المكلفة بحراسة السجن بالسيطرة علي الموقف وإحباط محاولة تهريب المساجين، وتبين قيام المدعو محمد جلال مصطفى المعداوي (35 عاما – عاطل) ومحبوس على ذمة الحكم في قضية تبديد بالحبس شهرين، بإحداث حالة من الهياج الشديد وإثارة باقي المسجونين البالغ عددهم 109 موزعين على 4 غرف الذين قاموا بخلع الباب الحديدي للغرف الأربعة محاولين الهروب إلا أن قوة الحراسة نجحت في السيطرة علي الموقف وإحباط محاولة هروبهم دون حدوث أية إصابات وإصلاح الباب الحديدي وترحيل 21 مسجونا للسجون المركزية بمنوف وسرس الليان وإدارة الترحيلات.

وبمواجهة المتهم.. اعترف بالواقعة وذلك بسبب سوء حالته النفسية وخاصة فور علمه بإلقاء القبض على شقيقه في إحدى القضايا.. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.