أمن السويس يكثف تواجده في العوايد والنيابة العسكرية تحبس مستورد الطائرات

أمن السويس يكثف تواجده في العوايد والنيابة العسكرية تحبس مستورد الطائرات
كتب -

 

السويس- علي أسامة:

شهدت منطقة العوايد والإيمان فى السويس، ظهر اليوم، تواجد مكثف لقوات الشرطة، التي استعانت بعناصر من الأمن المركزى،و قوات مكافحة الشغب.

وأعلن مصدر أمنى أن المنطقة يتكرر فيها خروج مسيرات لمؤيدى الرئيس المعزول، محمد مرسي، وأن التعامل مع المسيرات سيكون فى إطار ما ينظمه القانون، وعدم السماح لهم بالتعدى على المنشآت العامة والخاصة.

وقال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس:” إن دوريات راكبة من سيارات الشرطة تشارك اليوم فى عمليات تأمين الشوارع الداخلية، وخاصة أمام الكنائس ومحطات البنزين، وهناك تعليمات بالتعامل الفورى مع أى حالات يشتبه بكونه من العناصر المخربة”.

على صعيد آخر، قررت نيابة السويس العسكرية بعجرود اليوم الجمعة ، حبس ” م . أ . م- 42 عاما-، مستخلص جمركي بميناء العين السخنة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ضمن قائمة المتهمين  بمحاولة تهريب طائرات تجسس صغيرة بميناء السخنة، كما قررت النيابة العسكرية  ضبط وإحضار ”  م . أ  . ع ”  مدير الشركة التى قامت باستيراد الطائرات  التى تم ضبطها بميناء العين السخنة، بواسطة  قوات الأمن وجمارك السويس منذ أيام.

وكانت مباحث الموانئ بالعين السخنة قد تمكنت من احباط محاولة استيراد طائرات تجسس من الصين, عقب تلقيها معلومات حول استعداد احدى الشركات لاستيراد طائرات تستخدم فى عمليات التجسس والأعمال الإرهابية،  ضمن حاويات قادمة  من الصين تحتوى على منتجات عطرية.