أمن الإسكندرية يضبط المتهم الرئيسي في تفجير قطار أبو قير

أمن الإسكندرية يضبط المتهم الرئيسي في تفجير قطار أبو قير
كتب -

الإسكندرية- عمرو أنور:

ألقت قوة من البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، القبض على المتهم الرئيسي في تفجير قطار أبوقير الذى وقع منذ عدة أيام.

وقال بيان أمنى إن اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، أمر بتطوير مناقشة المتهمين المضبوطين في قضية تفجير قطار  أبو قير، وأن التحريات توصلت إلى أن أحد الأشخاص يدعى محمد، مقيم بمنطقة كرموز هو من يعد الدوائر الكهربائية التي تستخدم في عمليات التفجير.

وتوصلت التحريات إلى تحديد الشخص الذي تبين أنه محمد على إسماعيل محمد (27عاما) مهندس كهرباء، منتمى لجماعة الإخوان، وتم ضبطه في أحد الأكمنة.

وحسب بيان الأمن اعترف المتهم بأنه يقوم بتوصيل الدوائر الكهربائية بالعبوات الناسفة التي يستخدمها أعضاء جماعة الإخوان، وأرشد عن الشقة المستخدمة كمعمل لتحضير العبوات الناسفة التي تقع في دائرة قسم ثان المنتزة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشقة في مأمورية ضمت ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط من قطاع الأمن الوطنى والأمن المركزي وخبراء المفرقعات والحماية المدنية وبتفتيشها عثر بداخلها على 3 عبوات ناسفة كاملة مجهزة للتفجير بـ3 هواتف محمولة.

إضافة إلى كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة والأدوات التي تستخدم في عملية التفجير، مثل شرائح موبايل ودوائر كهربائية وألعاب نارية وهواتف محمولة وبرطمانات معدة للتعبئة وجارى عرض المتهم على النيابة العامة.