أمن أسوان يفرق مسيرة ليلية للإخوان

أمن أسوان يفرق مسيرة ليلية للإخوان
كتب -

 أسوان- هناء محمد الخطيب:

فرقت قوات أمن أسوان مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين، من أمام مسجد الطابية بالشارع الجديد بأسوان، مساء اليوم الأربعاء، دون وقوع إصابات.

كانت، جماعة الإخوان، تستعد للخروج بمسيرة بعد صلاة العشاء اليوم، في إطار دعوة عامة، أطلقتها الجماعة على مستوى الجمهورية للتظاهر اليوم، في ذكرى التعديلات الدستورية التي توافق 19 مارس 2011، وأطلقت عليه “يوم النفير”.

وخرجت مسيرة، بعد صلاة العشاء، أطلق خلالها أنصار الرئيس المعزول، الشماريخ والألعاب النارية على قوات الأمن، التي ردت عليهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفرقة عناصر الجماعة دون وقوع إصابات.  

وصرح اللواء حسن السوهاجى، مدير أمن أسوان، لـ”ولاد البلد”، بأن مديرية الأمن جاهزة لإحباط أية محاولة من جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول للتظاهر، التى من المتوقع أن تقوم بها بها اليوم بعد إعلانهم أن اليوم البداية الحقيقة للتصعيد، مضيفًا: “إننا نؤكد أن محافظة أسوان مؤمنة تأمين كامل، وأننا رفعنا حالة الاستعداد القسوة والاستنفار الأمنى بجميع مداخل ومخارج المحافظة، وقمنا بتأمين المنشأت الشرطية والعامة والسياحية والحيوية بالأضافة الى البنوك والمحال التجارية”.