آمنة نصير: يجب تطبيق القانون بحزم في أحداث “كوم اللوفي”

آمنة نصير: يجب تطبيق القانون بحزم في أحداث “كوم اللوفي” آمنة نصير

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر إنه لا بد من تفعيل القانون العادل وتطبيقه بحزم في أحداث قرية كوم اللوفي، بحيث لا يفرق القانون ولا ينحني ولا يؤول ولا يفرق بين طرف عن الآخر.

وأضاف في تصريح لها “كفى البلاد هذا النوع من الأحداث والاعتداءات، بالإضافة ‘لى أنه لا بد من تفعيل العدالة الناجزة وأن يكون هناك إرداة في تطبيق القانون على أرض الواقع بلا خلل أو تدخل لتمييع هذه القضايا”.

وتابعت الدكتورة آمنة “نرفض الجلسات العرفية التي تحدث في مثل هذه الاعتداءات، واصفة بأنها جلسات إبتلاء وبلاء تتم ولم تخرجنا من دوامة هذه الاعتداءات عبر السنوات الطويلة الماضية، ولذلك تعد هذه المشكلات الآن بمثابة اختبار جيد لتطبيق القانون بعد سنوات من الترهل في تطبيق الجلسات العرفية والتي لم تأتي بأي فائدة في حل وحسم هذه النوعية من المشكلات”.

وشهدت قرية كوم اللوفي التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، أحداث عنف أمس الخميس، بسبب شائعة تحويل منزل إلى كنيسة الأمر، الذي دفع 300 شخص من أهالي القرية للتجمهر أمام المنزل وقيام البعض بإشعال النيران في المنزل، مما أدى إلى امتداد الحريق إلى المنزلين المجاورين للعقار، ونتج عن ذلك احتراق محتوياته.

ويأتي هذا الحادث قبل مرور شهر واحد على حادث طائفي آخر في ذات المحافظة، لكنه كان في قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص، والمعروف إعلاميًا بحادث “تعرية سيدة المنيا” على خلفية ترديد شائعة وجود علاقة عاطفية بين شاب قبطي وربة منزل مسلمة.

التقرير المبدئي لخسائر الأقباط بأحداث قرية كوم اللوفي بالمنيا

وكيل مطرانية سمالوط: سلفيون وراء أحداث “كوم اللوفي” والأمن انساق وراء الشائعات

أحد الأقباط المعتدى عليهم بكوم اللوفي بالمنيا يروي تفاصيل ليلة الحادث

الوسوم