ألف و200 متقدم للخدمة العامة بالإدارات الإجتماعية بقنا

ألف و200 متقدم للخدمة العامة بالإدارات الإجتماعية بقنا
كتب -

قنا- أسماء حجاجي:

بلغ عدد المتقدمين لأداء الخدمة العامة 1273 متقدمًا، بواقع 1257 من الإناث، و 16 من الذكور على مستوى محافظة قنا، حسب حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال السيد في بيان له اليوم، إنه تم إغلاق باب التقدم للخدمة العامة بنهاية شهر سبتمبر الماضي، وأن المتقدمين سيتم توزيعهم وفق رغباتهم على كافة النشاطات التي أقرتها المديرية وهي التعداد السكاني، ومحو الأمية، ومراكز الشباب، بالإضافة لإدارات وحدات الشؤون الإجتماعية وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن المصالح الحكومية تعامل المؤدين للخدمة العامة على أنهم موظفين حكوميين بتطبيق القانون عليهم من ناحية الغياب، بالإضافة إلى أنه في حالة عدم الالتزام في الحضور يمكن إمداد الخدمة العامة شهر بعد انتهاء العام المقرر لأداء الخدمة العامة.

وأشار إلى أنه على المتقدمين الالتزام والاستفادة من الخدمة العامة والتي من الممكن أن تساهم في معرفة طبيعة العمل الحكومي، وبالتالي رفع كفاءتهم وتأهيلهم للعمل بالدولة.

وكانت الإدارات الاجتماعية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بقنا بدأت منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، واستمر لنهاية الشهر ذاته في استقبال المتقدمين لأداء الخدمة العامة من خريجي عام 2015 بالكليات والمعاهد العليا بالمحافظة.