أفضل 5 هواتف ذكية أقل من 1000 جنيه

أفضل 5 هواتف ذكية أقل من 1000 جنيه

أصبح الهاتف الذكي أحد الضرورات التكنولوجية لحياة الكثيرين مع التوسع في استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وشهد العام الجاري انخفاضًا ملحوظًا في أسعار العديد من الموديلات نتيجة المنافسة الهائلة ودخول عدد من الشركات الصينية للسوق بهواتف منافسة في الجودة والسعر. هنا نتعرف على 5 من أفضل الهواتف الذكية بميزانية تقل عن 1000 جنيه.

سامسونج جالاكسي J1

يأتي الهاتف بمواصفات أقل من منافسيه في نفس الفئة السعرية، لكنه يخاطب عشاق اسم “سامسونج” والواثقين في الشركة الكورية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد (كيت كات) من خلا معالج ثنائي النواة 1.2 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية (رامات) 512 ميجا بايت، وذاكرة داخلية 4 جيجا، وهو ما يضعه خارج السباق إذا كنت من عشاق ألعاب الفيديو أو التطبيقات كبيرة الحجم.

شاشة الجهاز 4.3 بوصة 480 × 800 بكسل بكثافة 217 نقطة في البوصة وهي مواصفات مناسبة للاستخدام العادي لكنها لن تعطيك أفضل نتائج إن كنت من هواة مشاهدة اليوتيوب على الهاتف المحمول.

تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 5  ميجا بكسل مع فلاش LEDوتدعم تصوير الفيديو بجودة 720 نقطة و30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 2 ميجا بكسل. أما البطارية فبقوة 1850 ميللي أمبير، مما يعني أنك قد تحتاج شاحن في مكتبك أو “باور بانك” في جيبك باستمرار إن كان استخدامك للإنرنت والألعاب كثيفًا.

الهاتف يسجل 12699 على تطبيق أنتوتو AnTuTu المتخصص في قياس كفاءة وأداء الهواتف الذكية.

بشكل عام الجهاز يعتبر اختيار جيد في فئته السعرية إن كان استخدامك مقصورًا على المكالمات واستخدام التطبيقات البسيطة، لكن إن كنت تبحث كاميرا بجودة فائقة أو قدرة على تشغيل ألعاب بكفاءة فالنتائج لن ترضيك.

 

هواوي Y6 C

الهاتف من إنتاج شركة هواوي الصينية التي بدأت في مزاحمة سامسونج وأبل حيث حققت ثالث أعلى مبيعات في عام 2015.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد (لولي بوب) من خلال معالج رباعي النواه 1.1 جيجا هرتز Cortex-A7، وذاكرة عشوائية (رامات) 1 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 8 جيجا، ويأتي بشاشة 5 بوصة 720 × 1280 بكسل بكثافة 294 نقطة في البوصة، أما البطارية فسعة 2300 ميللي أمبير.

ويتمتع الهاتف بكامير خلفية بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش LEDوتدعم تصوير الفيديو بجودة 720 نقطة و30 لقطة في الثانية، وهي الإمكانيات التي تبدو جيدة جدًا بالنسبة لسعر الهاتف، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 2 ميجا بكسل، فإن كنت من عشاق السيلفي لا تشتري هذا الهاتف.

الهاتف يسجل 17089 على تطبيق أنتوتو AnTuTu المتخصص في قياس كفاءة وأداء الهواتف الذكية.

الهاتف يعد منافسًا قويًا في فئته السعرية، خاصة إن كنت تبحث عن كاميرا خلفية جيدة (لا نقول ممتازة) وسرعة نسبية في الأداء.

 

لينوفو A5000

هنا يأتي هاتف آخر من تصنيع شركة صينية شهيرة وهي لينوفو التي عرفناها في مصر أولا من خلال الحواسب المحمولة ثم اقتحمت سوق الهاتف لمزاحمة مواطنتها هواوي على المركز الثالث في المبيعات.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد (كيت كات) من خلال معالج رباعي النواه 1.3 جيجا هرتز Cortex-A7، وذاكرة عشوائية (رامات) 1 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 8 جيجا، ويأتي بشاشة 5 بوصة 720 × 1280 بكسل بكثافة 294 نقطة في البوصة.

وعندما نتحدث عن عناصر القوة في الهاتف تأتي البطارية في المقدمة حيث تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير.

ويتمتع الهاتف بكامير خلفية بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش LEDوتدعم تصوير الفيديو بجودة 720 نقطة و30 لقطة في الثانية، وهي الإمكانيات التي تبدو جيدة جدًا بالنسبة لسعر الهاتف، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 2 ميجا بكسل، وهذا لا يضعه في فئة المنافسين على جودة الكاميرا.

الهاتف يسجل 18838 على تطبيق أنتوتو AnTuTu المتخصص في قياس كفاءة وأداء الهواتف الذكية.

الهاتف يعد اختيارًا مثاليًا إن كنت تبحث عن بطارية تدوم لساعات أطول وأداء معقول بالنسبة للمال المدفوع.

أسوس زينفون جو

المنافسة هنا تأتي من تايوان حيث شركة أسوس التي أطلقت سلسلة هواتف ذكية تحت اسم “زينفون”، نقدم منها هنا هاتف زينفون جو الذي يأتي بمواصفات اقتصادية.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد (لولي بوب) من خلال معالج رباعي النواه 1.3 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية (رامات) 2 جيجا بايت وهو ما يميزه بقوة عن منافسيه في نفس السعة السعرية بسبب ما تمنحه الذاكرة العشوائية من سرعة في الأداء، خاصة أن حجم الذاكرة (2 جيجا بايت) يماثل الموجود في هواتف بضعف الثمن، أما الذاكرة الداخلية فسعة 8 جيجا  لكن يمكن دعمها ببطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 جيجا بايت.

يأتي الهاتف بشاشة 5 بوصة HD، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش LED تدعم تصوير الفيديو والصور المتحركة GIF، وهي الإمكانيات التي تبدو جيدة جدًا بالنسبة لسعر الهاتف، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 2 ميجا بكسل.

البطارية هي نقطة ضعف هذا الهاتف وتبلغ سعتها 2070 ميللي أمبير، كذلك يعد نقص الأكسسوارات عيب آخر لكن يمكن التغلب عليه.

الهاتف يسجل 18900 على تطبيق أنتوتو AnTuTu المتخصص في قياس كفاءة وأداء الهواتف الذكية، وهو التقييم الأعلى بين المجموعة التي نعرضها في هذا التقرير، فإن كنت تبحث عن الأداء السلس فهذا الهاتف اختيار مثالي جدًا في مقابل المال المدفوع.

انفينيكس هوت2 X510

هنا هاتف صيني آخر في دائرة المنافسة على الفئة الاقتصادية من الهواتف هو انفينيكس هوت2 X510 .

يعمل الهاتف بنظام تشغيل (لولي بوب) من خلال معالج رباعي النواه 1.3 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية (رامات) 1 جيجا بايت، وهي المواصفات التي تشبه عدة هواتف في نفس الفئة السعرية، أما الذاكرة الداخلية فسعة 16 جيجا بايت وهو ما يعطيه ميزة نسبية بين منافسيه.

يأتي الهاتف بشاشة 5 بوصة HD، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش LED، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 2 ميجا بكسل، أما البطارية فسعة 2000 ميللي أمبير.

الهاتف يسجل 17358 على تطبيق أنتوتو AnTuTu المتخصص في قياس كفاءة وأداء الهواتف الذكية، وهو التقييم يرشحه للمنافسة بقوة في هذه الفئة السعرية.

 

الوسوم