أطفال المنيا يحتفلون بعيدها القومى بمهرجان ضى القمر لمسرح الطفل بمشاركة فرق 9 دول

أطفال المنيا يحتفلون بعيدها القومى بمهرجان ضى القمر لمسرح الطفل بمشاركة فرق 9 دول
كتب -

المنيا – محمد النادى:

بالتزامن مع الاحتفالات بعيد محافظة المنيا القومى إنطلاقت، مساء الثلاثاء الماضى، فاعليات المهرجان الدولى الأول لمسرح الطفل بالمنيا الذى يحمل عنوان” ضى القمر”، والذى يقام خلال الفترة 18 وحتى 22 مارس الحالى، بمسرح ديوان عام المحافظة , بمشاركة 10 دول عربية وأجنبية، هى:  مصر – المكسيك – الأردن – السودان -المغرب – لبنان – العراق – تونس – السعودية – الجزائر.

وشهد الحفل الافتتاح تأخرا لأكثر من ساعة ونصف، بسبب سوء التنظيم، وجلوس العديد من الأسر والمواطنون على المقاعد الخاصة بالضيوف من الدول المشاركة فى المهرجان, وكذلك جلوس العاملون بديوان عام المحافظة على الكثير من المقاعد الخاصة بالإعلاميين والضيوف مما أدى إلى نشوب العديد من المناوشات والمشادات اللفظية بين رجال الأمن والحضور المستائين من سوء التنظيم.

هذه البداية المضطربة بددها حضور الفنى للفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود، التى سرعان من جذبت انتباه وإعجاب المشاهدين، الذين إندمجوا معها بشكل كبير خلال تقديمها الاوبرت الخاص بها, والذى استمر لأكثر من ثلث ساعة، ونالت عنه إعجاب المشاهدين.

و فى ختام اليوم الأول تم تكريم عددا من أسماء الراحلين، ومن بينهم: فؤاد المهندس، وعبد المنعم مدبولي، والمخرجين: رحمي وصلاح السقا، والموسيقار عمار الشريعى، وآخرين, بافضافة لتكريم عدد من نجوم العمل المسرحي للطفل بالدول العربية من بينهم: إسماعيل عبد الله من الإمارات، ومن السودان علي مهدي، ومجدي محفوظ من مصر، إضافة للعديد من الأسماء العربية المتميزة في مجال مسرح الطفل العربي.

وفى الأيام الثلاثة للمهرجان قدم الفرق المشاركة عروضها، وبرز منها العرض الذى قدمته فرقة” دمى العربة” التى تمثل الأردن فى المهرجان.

وعرض فرقة ” chocolateS PUPPETS المكسيكية، وعبر أعضاء الوفد المكسيكى عن سعادتهم بالمشاركة فى فعاليات المهرجان المقام بمحافظة المنيا، وأكدوا أن مصر دائما ترحب بالفنون والمواهب القادمة من كافة إنحاء العالم.

حضر العرض المكسيكى اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا والدكتور، عصمت يحيى، رئيس المهرجان، واللواء أسامة ضيف السكرتير العام، وعدد من أطفال وطلاب المدارس بالمنيا.