أسوان تستعد لاستقبال العام الدراسي بـ12 مدرسة جديدة

أسوان تستعد لاستقبال العام الدراسي بـ12 مدرسة جديدة
كتب -

أسوان- هناء محمد الخطيب:

تستعد محافظة أسوان لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015، المقرر انطلاقه بعد غد السبت، بدخول 12 مدرسة جديدة للخدمة، ليصل عدد المدارس بالمحافظة إلى 1237.

وقال عبده حواتي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة، والبسيطة لجميع المدارس، في مختلف مدن ومراكز المحافظة، مع توفير الكميات اللازمة من المقاعد الخشبية وغيرها من مستلزمات ووسائل العملية التعليمية.

وأضاف حواتي “نتابع وصول الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب في أولى أيام الدراسة دون التقيد بالمصروفات الدارسية”، موضحًا “وصل إلى مخازن المديرية 80 % من نسبة الكتب المدرسية، علي أن يتم وصول باقي الكتب المدرسية فور الإنتهاء من طباعتها”.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد المدارس بالمحافظة وصل إلى 1237 مدرسة، بعد دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد، عقب الانتهاء من إنشائها بتكلفة  24 مليون جنيهًا.

وتابع حوتي أنه في إطار سعي المديرية لسد العجز في المدرسين بمختلف التخصصات، فقد أعلن عن 453 وظيفة معلم مساعد، ضمن المسابقة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعيين 30 ألف معلم مساعد، مبينًا أنه عقد دورات تدريبية للمدرسين في الأكاديمية المهنية بأسوان لرفع كفاءتهم التعليمية.