أسرة أحد شهداء أكتوبر بنجع حمادي: استشهد وهو في طريقه لإطعام زملائه

أسرة أحد شهداء أكتوبر بنجع حمادي: استشهد وهو في طريقه لإطعام زملائه
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

قال متولي مرتضى، شقيق الشهيد عصمت مرتضى النجمي، والذي سقط خلال حرب أكتوبر 1973، إن فرحة نصر أكتوبر أزالت سنوات الحزن في قلوبنا جميعا، وجعلتنا أكثر فخرا بما قدمه الشهيد هو وزملائه لاستعادة كرامة الوطن.

وأضاف: “عندما تم تبليغي من قبل أمين الاتحاد الاشتراكي وتحديدا في التاسع عشر من أكتوبر عام 1973 باستشهاد شقيقي عصمت إثر انفجار لغم تسبب في استشهاده أثناء ذهابه لتوزيع الطعام على الجنود انتابتني مشاعر الحزن قليلا، ثم غمرني إحساس بالفرحة العارمة لكون شقيقي أصبح أحد الأبطال الذين حرروا مصر والمصريين من السنوات العجاف التي عاش فيها الجميع خاصة عقب نكسة 67”.

وأضاف: “احتسبناه عند الله شهيدا، وأقمنا له سرادق عزاء كبيرة حضره الكثير من أهالي القرية، وكان من بين الحاضرين رئيس مجلس المدينة وبعض القيادات الأخرى”.

وأوضح حسين عبد الله مهران، ابن عمة الشهيد، أن كان من خيرة شباب القرية، وكان دائما وأبدا يحلم بالنصر لمصر واستعادة أراضيها، وكان معظم الوقت يأمل بأن يأتي يوما يتحقق فيه حلمه، فبالرغم من تأثرنا بفراقه إلا أننا جميعا فخورون بما قدمه هو وزملاؤه تجاه الوطن فقد كانوا حقا رجالا بمعنى الكلمة، نتذكرهم جميعا ونتذكر ما قدموه لنا، فبدونهم ما وصلنا إلى ما نحن فيه الآن.