أزمة جديدة للوقود بالشرقية ومدير الأمن قمنا بتحرير عشرات المحاضر وضبط المخالفات

أزمة جديدة للوقود بالشرقية ومدير الأمن قمنا بتحرير عشرات المحاضر وضبط المخالفات
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

تشهد محافظة الشرقية، تجدد أزمة الوقود من السولار والبنزين، ونقص حاد في وجودهما داخل محطات الوقود، في الوقت الذي تم ضبط محطات وقود تعمل بدون ترخيص ولديها وفر في المواد البترولية، وقال مدير أمن الشرقية حررنا عشرات المحاضر من ضبط أشخاص تتاجر في السوق السوداء وتدير محطات غير مرخصة.

 

قال عبد الرءوف خليل من أهالي مدينة منيا القمح وهو نقيب عمال المركز أنه يعانى نقص حاد في الوقود وخاصة البنزين، مشيرًا خلو معظم هذة المحطات من الوقود باستثناء بنزين 92 المتوفر بجميع المحطات وهو غير مطلوب للعامة من السائقين والمواطنين العاديين الذين تعمل سيارتهم ببنزين 80.

 

وأشار نقيب العمال بمنياالقمح أنه مجبر لشراء بنزين 80 من أشخاص تتاجر فيه بالسوق السوداء تحت مسمع ومشاهدة أمنية بسعر التر الواحد 250قرش، بدلا من سعره الحقيقي بعد رفعه من قبل رئيس الوزراء منذ أشهر قليلة 160قرشًا.

 

أضاف حسام الشافعي أن يفتقر للبنزين منذ أكثر من أسبوع وهناك سوق سوداء منتشره بكثره تتاجر في الوقود دون رقابه علي حد قوله، وأكد أنه يشتري البنزين بسعر 2جنية للتر من أحد محطات الوقود بعد تقديمه واسطة لأحد العمال هناك معتبرًا نفسه محظوظ لأنه يجد بنزين في بعض الوقت بسعر 40 قرش فقط أعلي من سعره الحقيقي (160قرش)، علي كل واحد لتر.

 

وفي نفس السياق تزاحمت السيارات أمام محطات الوقود لساعات طويله من أجل الحصول علي البنزين المدعم وخاصة في مدن الزقازيق وفاقوس ومنيا القمح وبلبيس وأبو كبير.

ومن جانبه أكد مدير أمن الشرقية أن مديرية الأمن تمكنت من ضبط العشرات من المخالفات التموينية وخاصة في المتجاره بالوقود واحتكاره بالمخالفة للقانون ومن قضايا 

 القبض علي محمد فرحان عبد المجيد عبد الرحمن (مسئول عن محطه تموين سيارت) بناحيه عزبه أبو هلال، مركز  الزقازيق وذلك لتصرف فى 47.500 ألف لتر سولار وبنزين  تحرر عن ذلك المحضر رقم 47096 جنح مركز الزقازيق  لسنة 2014، كما تم ضبط محمد عبد العزيز على  (مسئول عن محطه تموين سيارت)  بناحية أولاد سيف مركز بلبيس، وذلك لإدارته محطة تموين بدون ترخيص وضبط 12 ألف لتر سولار، و10.لتر بنزين 80  باجمالى وزن مضبوطات 22ألف لتر سولار وبنزين 80، تحرر عن ذلك المحضر رقم 25702  جنح مركز بلبيس لسنة 2014.

 

وأحمد طاهر عبد العليم مشهور، (صاحب محطه تموين سيارات)  بناحية السعديين مركز منيا القمح لأتهامه بادارة محطه تموين بدون ترخيص، و ضبط  4ألف لتر بنزين 80

 

ومحمد خبيرى على سلامه (صاحب محطه تموين سيارات) بناحية قراجه مركز كفر صقر متهمًا بإدارة محطه تموين بدون ترخيص وضبط بحوزته 2ألف لتر بنزين 80.