أحزاب وقوى سياسية بسوهاج تطالب بإقالة المحافظ بعد حادث الكوامل

أحزاب وقوى سياسية بسوهاج تطالب بإقالة المحافظ بعد حادث الكوامل
كتب -

سوهاج- آيات ياسين:

تصوير- وسام المداح:

طالبت أحزاب وقوى سياسية بمحافظة سوهاج بإقالة اللواء محمود عتيق، محافظ الإقليم، عقب حادث الكوامل، الذي راح ضحيته 14 طالبة جامعية أمس الأحد، لافتة إلى أن هناك خطوات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة التنسيقية للأحزاب المدنية بمحافظة سوهاج مساء اليوم الاثنين، لإعلان موقفها بعد حادث الكوامل الأليم.

وقال رمضان خليل عضو حزب الكرامة بسوهاج إن اللجنة التنسيقية تنعي طالبات حادثة الكوامل، وتستنكر بشدة حالة اللامبالاة من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ سوهاح، وتحمله المسؤولية كاملة عن فقد طالبات الجامعة.

وأضاف رمضان “نطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقالة محافظ سوهاج ورئيس جامعة سوهاج، ورئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة في أسرع وقت ممكن حتى لا يفلتون بجريمتهم من العقاب وحتى يعرف أهالي سوهاج أن الدولة الجديدة تقاوم الفساد الذي انتشر في كل مؤسساتنا الحكومية”، مشيرًا إلى أن الأحزاب السياسية بسوهاج والقوى الثورية ستتخذ خطوات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة.

على جانب آخر، قال أشرف شفيق، مدير المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان بسوهاج إنه سيتم تشكيل لجنة تقصي حقائق من الأعضاء القانونيين بالأحزاب، لمتابعة التحقيقات في الحادث وأية أحداث وقضايا تهم الشارع السوهاجي في المستقبل.