أجواء زيادة أسعار الوقود بسوهاج: توتر وزحام ومشادات والموظفون أكثر المتأثرين

أجواء زيادة أسعار الوقود بسوهاج: توتر وزحام ومشادات والموظفون أكثر المتأثرين
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

 شهد الشارع السوهاجى على امتداد المراكز والقرى، اليوم السبت، حالة شديدة من التوتر والاحتقان فى عدد من مواقف نقل الركاب بالمحافظة، بالإضافة إلى الزحام الشديد، ووقعت مشادات بين سائقين ومواطنين بسبب زيادة تعريفة النقل تأثرا بزيادة اسعار الوقود.

وقام سائقو عدد من المواقف بزيادة  تعريفة الركوب، ففى موقف المراغة كانت الزيادة من 1,5 جنيه إلى 2,5 جنيه، وفى موقفى ساقلتة والكوثر زادت من جنيهين(2) إلى 2,5 جنيه، أما بموقف طهطا فزادت الأجرة من 2,5 جنيه إلى3,5 جنيه.

 فيما أضرب سائقو موقف طما عن العمل، وقالوا أن زيادة أسعار البنزين والغاز بهذا المعدل  تضطروا لمضاعفة الأجرة، وهو ما سيرفضه الركاب وسيدخلنا فى مشاكل كثيرة معهم.

 وقال زكا جميل، سائق بموقف طما: نشعر بحالة صدمة، فليس هذا ما كنا نتوقعه بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة وفوز عبدالفتاح السيسى، بل كنا ننتظر دعم للفقراء وانخفاض في الأسعار وليس العكس، كيف سنعمل وسط كل هذه المشادات مع الركاب كل يوم؟.

 وشرح كيرلس، سائق بموقف كوم غريب بمركز طما، صفيحة الجاز أصبحت بـ 38 جنيها بعد زيادة الأسعار بعد أن كانت 18 جنيها، فهل من المعقول أن تظل أجرة الركوب بين القرية والمركز جنيها واحدا؟، طبعا سنقوم برفعها أو نتوقف عن العمل كسائقين ونبحث عن عمل آخر.

وقالت زينب فتحي، موظفة، لم استطع اليوم الذهاب إلى عملي بسبب إضراب السائقين، ووقفت أنا وزميلاتي أكثر من ثلاث ساعات في الشمس ونحن صائمات، فهل هذا يرضي الحكومة؟، زيادة أسعار البنزين ظلم  للغلابة اللي زينا، كيف ندفع من نصف مرتبنا في المواصلات، ونعيش أزاى بعد كده؟.

وقال يحيي الزعاق، أمين شباب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بسوهاج، إن اليوم شهد عدة مشادات بين الركاب وسائقي موقف المراغة بعد زيادة  تعريفة الركوب، وأكد أن المواطنين بالشارع السوهاجي في حالة غضب شديدة فجميع الموظفين الذين يستقلون المواصلات بشكل يومي ذهاباً وإيابا لأعمالهم لا يطيقون هذه الزيادات فرواتبهم تسدد أقساط ومصاريف لا تنتهى، وزيادة التعريفة زادت الطينة بلة.