أبو عيطة: زيادة إيرادات صندوق تمويل التدريب والتأهيل 1% في 2013

أبو عيطة: زيادة إيرادات صندوق تمويل التدريب والتأهيل 1% في 2013
كتب -

كتب: ولاد البلد

أظهر الموقف المالي لصندوق تمويل التدريب والتأهيل زيادة إجمالي إيراداته خلال الفترة من يناير و حتى 31 ديسمبر الماضي عن المستهدف بنسبة1%، حسبما قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة.

وأكد أبو عيطة على أهمية تفعيل الصندوق لتأدية دور متكامل يحقق الغرض من إنشائه، ويفرز مخرجات تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية. جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، حيث تم استعراض الموقف المالي للصندوق.

ووافق الوزير على إسهام الصندوق في إصلاح تلفيات مركز التدريب المهني بطور سيناء التي حدثت من جراء الحادث الإرهابي الذي وقع مؤخرا بمديرية أمن جنوب سيناء، مما أثر على المركز، مؤكدًا ضرورة إعادة تجهيز المركز في أسرع وقت للوفاء باحتياجاته التدريبية للتنمية بهذه المنطقة. وقرر المجلس المساهمة في تأسيس مركز التدريب المهني بمحلة مرحوم بمحافظة الغربية.

 كما استعرض الوزير الاتفاقية الموقعة مع مركز السويس – ألمانيا للحام، واللحام تحت الماء والدورات التدريبية التي ستتم من خلال المركز بتكلفة قدرها مليوني جنيه. وطالب الوزير المجلس بضرورة إزالة المعوقات التي تواجه تنفيذ أنشطة الصندوق واستكمال الإجراءات والمطالبات الخاصة بإعداد وتجهيز بعض المراكز واتفاقيات التعاون.