أبو حديد: الأسمدة المدعمة متوافرة للمحاصيل الصيفية بسعر 75 جنيها لليوريا و70 للنترات

أبو حديد: الأسمدة المدعمة متوافرة للمحاصيل الصيفية بسعر 75 جنيها لليوريا و70 للنترات
كتب -

كتب – ولاد البلد:

قال أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  إن الأسمدة المدعمة متوافرة في جميع الجمعيات التعاونية بالمحافظات، وعلى الفلاح الالتزام بالمقررات السمادية التي اعتمدتها اللجنة العليا للأسمدة بالوزارة بمشاركة مركز البحوث الزراعية.

وأشار الوزير خلال جولته اليوم بمحافظة الشرقية، إلى أن الجمعيات التعاونية تتسلم يوميا مستحقاتها من أسمدة اليوريا والنترات لتصل إلى 6 ملايين ونصف المليون طن ، حيث تباع شيكارة الأسمدة المدعمة لـ 75 جنيها لليوريا و70 للنترات زنة 50 كيلو.

ومن ناحية أخرى طالب أبو حديد، جميع الفلاحين المتعثرين لبنك التنمية، والذين حصلوا على قروض زراعية ولم يتمكنوا من سدادها، وعددهم حوالي 600 ألف بالاستفادة من المهلة التي أعلنها بداية هذا العام وهي 3 شهور وباقي منها 20 يوما وعليهم تقديم طلبات لجدولة ديوانهم حتى يتسنى إلغاء الفوائد والغرامات المالية وجدولة أصل القرض فقط.

وأضاف أنه أصدر قرارا بإلغاء الفترة البينية ما بين حصول الفلاح على القرض وتسديده كاملا وبين حصوله على قرض أخر جديد بعد 9 أيام، حيث يمكن للمزارع الحصول على قرض عقب تسديده للدين القديم مباشرة دون الرجوع للفترة البينية التي كانت مقررة من قبل.