أبرز الأحداث.. تكليف الجيش بحماية المنشآت العامة.. ومحاكمة البرنس وصالح.. والأهلي يواصل نزيف النقاط

أبرز الأحداث.. تكليف الجيش بحماية المنشآت العامة.. ومحاكمة البرنس وصالح.. والأهلي يواصل نزيف النقاط
كتب -

القاهرة- ولاد البلد: 

شهدت المحافظات المصرية اليوم الاثنين، العديد من الأحداث، كان أبرزها قرار جمهوري من الرئيس عبدالفتاح السيسي يمنح القوات المسلحة مشاركة الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة، واستمرار نزيف الأهلي للنقاط بتعادله سلبيًا مع الأسيوطي بالدوري الممتاز.

وفيما يلي أهم أحداث اليوم في عيون “ولاد البلد”:

قرار جمهوري يخول القوات المسلحة مشاركة الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بقانون بشأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، يخول بموجبه للقوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة، ويسري هذا القرار لمدة عامين، وتحال الجرائم التي ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية، تمهيدًا لعرضها على القضاء العسكري للبت فيها.

تأجيل محاكمة البرنس وصالح و31 آخرين في قضية سيدي بشر لجلسة 30 ديسمبر

قررت محكمة جنايات الاسكندرية، برئاسة المستشار قدري عيسي، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة القياديين بجماعة الإخوان المسلمين صبحي صالح وحسن البرنس، و31 متهمًا آخرين، على خلفية اتهامهم فى أحداث 3 يوليو العام الماضي بمنطقة سيدي بشر، والتي أسفرت عن مقتل 4 وإصابة 12 آخرين، إلى جلسة 30 ديسمبر المقبل، لتنفيذ باقي طلبات الدفاع.

الأهلي يواصل نزيف النقاط أمام الأسيوطي والحكم يلغى هدف لـ ” إيدان “

تعادل النادي الأهلي أمام مضيفه نادي الأسيوطي سبورت بدون أهداف في ملعب أسمنت أسيوط ضمن منافسات الجولة السادسة من منافسات الدوري الممتاز.

ضبط مسؤولين بضرائب بورسعيد لاتهامهما بتلقي رشوة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد القبض على مدير عام الضرائب ومدير عام بتفتيش منطقة ضرائب بورسعيد، لاتهامهم بتقاضي رشوة قدرها 100 ألف جنيه.

إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بمحيط مدرسة في الغربية

أبطل فريق من خبراء المفرقعات، بمحافظة الغربية، مفعول قنبلة بدائية الصنع، وضعها مجهولون بكرتونة في محيط مدرسة ثانوية، والوحدة الصحية، بقرية إشناواي، التابعة لمركز السنطة.

فصل 7 طلاب من جامعة الإسكندرية والتحقيق مع 28 آخرين

قررت جامعة الإسكندرية فصل 7 طلاب، 5 بكلية التجارة و2 بكلية الحقوق، بصفة نهائية، في الوقت الذي تجري فيه إدارة الجامعة تحقيقات مع 28 طالبًا من كلية العلوم وكليات أخرى، على خلفية اتهامات بتورطهم في أعمال عنف، خلال الفعاليات التي نظمت اليوم الإثنين للتنديد بحادث الشيخ زويد الإرهابي.