أبرز الأحداث.. الإعلان عن إجراء انتخابات البرلمان.. وإبطال مفعول قنبلة بالواسطى.. وإطسا تشيع شهيد ال

أبرز الأحداث.. الإعلان عن إجراء انتخابات البرلمان.. وإبطال مفعول قنبلة بالواسطى.. وإطسا تشيع شهيد ال
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

شهدت المحافظات المصرية اليوم الاثنين، العديد من الأحداث، كان أبرزها إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، إجراء انتخابات مجلس النواب في قبل نهاية مارس المقبل، إضافة إلى إبطال مفعول قنبلة أسفل كوبري الميمون بالواسطى.

كما شهدت محافظة بني قطع أنصار مرسي للطريق الزراعي بمركز ناصر، فيما لقيت رضيعة مصرعها إثر حادث تصادم دراجة بخارية بسيارة.

وفيما يلي أبرز أحداث اليوم في عيون “ولاد البلد”:

السيسي: انتخابات مجلس النواب في مارس

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الانتخابات البرلمانية، وهي المرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق، ستجرى قبل نهاية مارس المقبل.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسي أكد خلال لقاء مع وفد من رجال الأعمال الأمريكيين أن الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، والمتمثل في انتخابات مجلس النواب سيتم إنجازه قبل عقد المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي ستستضيفه مصر خلال الربع الأول من عام 2015.

الفيوم تشيع شهيد الشرطة في جنازة عسكرية بإطسا

فى جنازة عسكرية مهيبة شيع أهالى مركز إطسا، رقيب الشرطة، عيد عطية، والذي قتل مساء أمس الأحد، بعدما أطلق مجهولون النار على بوكس شرطة كان يستقله بطريق أبشواي الفيوم السياحي.

شيعت الجنازة من المسجد الوسطاني بمركز إطسا، وتقدم المشيعين الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، و خالد جبرتي، سكرتير عام المحافظة، واللواء الشافعى حسن، مدير أمن الفيوم، واللواء محمد الشامي مدير إدارة البحث الجنائي، إضافة للآلاف من أهالي مركز إطسا.

يذكر أن مجهولون أطلقوا النار مساء أمس الأحد على سيارة “بوكس” تابعة لقسم شرطة إطسا، كانت فى طريقها لمركز أبشواى لإحضار الجبالى عبد الظاهر، مأمور قسم شرطة إطسا، ما أدى إلى انحراف السيارة عن طريقها وسقوطها فى أحدى الترع أمام قرية المندرة بطريق أبشواى السياحي، كما أدى إطلاق النار إلى وفاة رقيب شرطة عيد عطية، الشهير بكارم عطية، وإصابة سائق السيارة أحمد عبد العاطي، بجروح خطيرة نتيجة لارتطام رأسه بزجاج السيارة الأمامي.

مصرع رضيعة في حادث تصادم بنجع حمادي

لقيت رضيعة مصرعها، مساء اليوم الإثنين، وأصيب 2 آخرين في حادث تصادم دراجة بخارية وسيارة بنجع حمادي بمحافظة قنا.

تلقى مركز شرطة نجع حمادي بلاغًا من مصطفى الحاوي، رئيس نقطة مستشفى نجع حمادى العام، يفيد بوصول هدى عبد الحميد، عامين، إلى المستشفى جثة هامدة، وهيثم رشاد “21 عاما” وسمر عبد الفتاح، مصابين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، حيث تم تحويلهما إلى مستشفى أسيوط لتلقي العلاج، إثر حادث تصادم دراجة بخارية وسيارة بنجع حمادي.

إبطال مفعول قنبلة بالواسطى 

أبطلت قوات الحماية المدنية ببني سويف، اليوم الاثنين، مفعول قنبلة بدائية الصنع، زرعها مجهولون بكوبري الميمون، بمركز الواسطى، بالقرب من المنطقة المتواجد بها القوات الأمنية.

وأفاد بيان أمني لمديرية أمن بني سويف، أن بلاغًا تلقته المديرية يفيد وجود جسم غريب بكوبري الميمون، وبتوجه قوة أمنية على على رأسها الملازم أول، ناصر محفوظ، وفريق من خبراء المفرقعات، تبين وجود قنبلة بدائية الصنع، وأبطل رجال الحماية المدنية مفعولها، فيما مشط فريق آخر المنطقة المحيطة بحثًا عن أي متفجرات أخرى، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

أنصار مرسي يقطعون الطريق الزراعي

على جانب آخر، قطع العشرات من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي الطريق الزراعي أمام قرية الشيخ علي، التابعة لمركز ناصر شمالي بني سويف، في وقت متأخر من مساء اليوم الإثنين، رافعين شارات رابعة وصور الرئيس الأسبق.

وأشعل المحتجون النيران في إطارات الكاوتشوك، وأطلقوا الشماريخ على الطريق ومنعوا السيارات من المرور، مرددين هتافات مسيئة للقوات المسلحة والشرطة.

عادل لبيب: قطاع الاستثمار يتعافى.. ومشروعات كبرى في الأقصر

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، فى تصريح خاص لـ”ولاد البلد”، خلال مشاركته في الاجتماع الـ13 للمكتب الموسع للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية، بفندق ونتر بلاس بالأقصر، إن هناك مشروعات استثمارية كبرى ستدخل حيز التنفيذ قريبا، خاصة بعد أن بدأ القطاع الاستثمارى في التعافي.

وتوقع لبيب جذب العديد من المستثمرين لتنفيذ هذه المشروعات، وخاصة لتميز الأقصر بالمعالم السياحية، ما يجعلها منطقة جذب استثماري، لافتًا إلى وجود مجموعة من المشروعات الخاصة، والتى يجرى الترتيب لها من قبل  الوزارة، لتشغيل قرابة نصف مليون شاب، وهي الخطة التي ستُنفّذ على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن القرى الأكثر احتياجًا من الفئات المستهدفة في هذه المشروعات وعلى رأس أولويات الوزارة.