أبرز أحداث اليوم| وفاة أحمد زويل و”حرب الشبكة” وستانلي في الزمالك رسميا

أبرز أحداث اليوم| وفاة أحمد زويل و”حرب الشبكة” وستانلي في الزمالك رسميا أحمد زويل

تصدر نبأ وفاة العالم المصري أحمد زويل أهم أحداث، اليوم الثلاثاء، الذي شهد العديد من الأحداث الأخرى أبرزها “الحرب” ضد الشبكة في الصعيد، وتنظيم وقفة احتاجية ضد الدروس الخصوصية في بني سويف.

وعلى المستوى الرياضي، أعلن نادي الزمالك انضمام المهاجم النيجيري ستانلي رسميا، فيما نجح الأهلي في الفوز بخدمات ميدو جابر، لاعب مصر للمقاصة السابق، بعد صراع مع الزمالك.

زويل

أعلن التليفزيون الرسمي المصري، اليوم الثلاثاء، وفاة العالم المصري أحمد زويل في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ 70 عاما، وعاني العالم المصري من ورم سرطاني في النخاع الشوكي.

لمزيد من التفاصيل.. وفاة العالم المصري “أحمد زويل” صاحب جائزة “نوبل” في الكيمياء

الدروس الخصوصية

نظم عدد من طلاب محافظة بني سويف وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اعتراضا على قرار وزير العدل رقم 9643 لسنة 2015 بمنح الأعضاء القانونين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية صفة مأموري الضبط القضائي.

لمزيد من التفاصيل.. فيديو وصور| وقفة احتجاجية لطلاب الثانوية أمام “تعليم بني سويف” لمنع الدروس الخصوصية

حرب ضد الشبكة

أطلقت في الآونة الأخيرة عدة حملات ومبادرات لإلغاء الشبكة من الزواج، أو تقليلها، بسبب ارتفاع ثمنها، ما دفع فتيات بقنا إلى تقديم بعض التنازلات لتخفيف العبء عن الشباب ووالديهم، وزيادة فرصهم بالزواج.

لمزيد من التفاصيل.. بعد ارتفاع سعر الشبكة.. فتيات بقنا تقدمن بعض التنازلات في الزواج لتخفيف العبء عن الشباب

وشهدت العديد من قرى قنا تنظيم فعاليات لمناقشة المغالاة في نفقات الزواج وإلغاء الشبكة، واجتمع عدد من أهالي قرية البراهمة التابعة لمركز قفط، مساء أمس الاثنين، لمناقشة فكرة المغالاة في نفقات الزواج وإلغاء الشبكة.

لمزيد من التفاصيل: أهالي البراهمة يجتمعون لمناقشة المغالاة في نفقات الزواج وإلغاء الشبكة

ارتفاع الدولار

قفز سعر صرف الدولار الأمريكي 40 قرشا من جديد في السوق السوداء، أمام الجنيه المصري، بعد أقل من 24 ساعة من تردد أنباء عن خفض قيمة الجنيه المصري 35 % في السوق الرسمي، محققا 12 جنيها و40 قرشا بعد أن كان قد وصل إلى 12 جنيها.

لمزيد من التفاصيل.. الدولار يرتفع من جديد بعد أنباء خفض الجنيه

تعذيب الأطفال

وشهد اليوم الثلاثاء، حالة من الغليان تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صورة لطفلين داخل جمعية الصفا الخيرية بطلخا في محافظة الدقهلية، تحت عنوان “تعذيب الأطفال”.

صورة نشرها “أسامة ج.ا” مشرف سابق بالدار، تظهر الطفلين رافعين قدميهما أعلى سور، مدعيًا أنها أثناء تعذيبهما من المشرفين، ما أثار ردود فعل واسعة من قبل متابعي السوشيال ميديا.

لمزيد من التفاصيل.. تفاصيل تعذيب طفلين بدار الصفا في طلخا.. والضحيتان يرويان ما حدث

ستانلي للزمالك وميدو للأهلي

نجح مسؤولو نادي الزمالك في التعاقد مع النيجيري ستانلي أوهاوتشي مهاجم وادي دجلة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وذكر الحساب الرسمي للقلعة البيضاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “رسميا الزمالك يتعاقد مع المهاجم ستانلي أوهاوتشي لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة قادما من نادي وادي دجلة”.

لمزيد من التفاصيل.. الزمالك يستعير ستانلي مهاجم دجلة لمدة موسم 

كما نجح الأهلي في ضم جناج مصر للمقاصة، ميدو جابر، بعد صراع مع الزمالك على اللاعب، ودفع الأهلي 9 ملايين في الصفقة، مع إعارة أحمد الشيخ والمدافع الشاب مصطفي الفرماوي لنادي المقاصة.

لمزيد من التفاصيل.. رسميا.. الأهلي يضم ميدو جابر وإعارة الشيخ للمقاص

الوسوم