إنفوجراف| أعداد اللاجئين في مصر والعالم لعام 2016

إنفوجراف| أعداد اللاجئين في مصر والعالم لعام 2016 خريطة العالم

في ظل احتفال العالم باليوم الدولي للمهاجرين، نستعرض معكم أعداد اللاجئين السوريين في مصر والعالم، حيث شهدت مصر في عام 2016 تزايدًا كبيرًا، في أعداد اللاجئين، وجاءت في المركز الخامس ضمن دول الجوار التي تستوعب اللاجئين السوريين، بحسب شبكة راديو سوا الأمريكية، إضافة إلى لاجئين من 60 دولة أخرى أكثرهم من السودان والصومال، وكذلك اللاجئين الليبيين.

وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة فإن عدد اللاجئين تزايد في العالم عام 2016 بالمقارنة مع عام 2015، وفيما يلى نقدم رسمًا تفصيليًا لأرقام اللاجئين في مصر وبعض دول العالم وفقاً لتقارير المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وبحسب الأرقام الورادة من المفوضية السامية للأمم المتحدة فإن عدد اللاجئين في مصر تزايد في العام الحالي، مقارنة في الأعوام السابقة، رغم فرض تأشيرة على دخول السوريين إلى مصر، ويعود ذلك إلى ارتفاع عدد القادمين عبر السودان، عبر الهجرة غير الشرعية، حيث وصل العدد إلى أكثر من 115 ألف لاجئ خلال 2016.

وكانت تركيا أكثر الدول التي استقبلت لاجئين سوريين، فوصل عدد اللاجئين فيها إلى أكثر من مليوني لاجئ، عبروا إليها عبر الحدود السورية التركية خلال الأعوام الماضية، ولكن العدد توقف عن الزيادة خلال 2016، بشكل كبير بسبب القوانين الكثيرة التي فرضتها تركيا على دخول اللاجئين، وإغلاق المجال البري والجوي أمامهم.

وحافظت لبنان والأردن على عدد ثابت من اللاجئين، لم يتغير فزاد في الأولى عن مليون لاجئ، فيما تجاوز في الثانية نصف مليون لاجئ خلال العام الحالي، بينما بلغ العدد في العراق أكثر من ربع مليون لاجئ سوري.

وكانت ألمانيا أكثر الدول الأوروبية استقبالا للاجئيين بأكثر من 300 ألف لاجئ، فيما وصل عدد اللاجئيين في رومانيا إلى نحو 200 ألف لاجئ وكذلك الأمر كان في بولندا.

وعملت العديد من الدول مثل كندا وأمريكا واستراليا على استقبال عشرات الآلاف من اللاجئين بالتعاون مع المفوضية السامية، آخذة بعين الاعتبار الحالات الإنسانية منهم.

الوسوم