وزير بحكومة الظل الوفدية: 30 يونيو أفشلت مخطط أمريكا بإنشاء إمارة إسلامية في سيناء لصالح إسرائيل

وزير بحكومة الظل الوفدية: 30 يونيو أفشلت مخطط أمريكا بإنشاء إمارة إسلامية في سيناء لصالح إسرائيل
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

قال حسن بدراوي، وزير الشؤون الخارجية بالحكومة الموازية، التابعة لحزب الوفد، إن الولايات المتحدة الأمريكية كان لديها مخطط واضح، بأن إنهاء أزماتهم بالمنطقة لن تحل إلا بوجود إمارة إسلامية في منطقة سيناء، ومن ثم الانتهاء من مشكلة حماس بفلسطين لصالح إسرائيل، مشيرا إلى أن المخطط أجهض بسبب ثورة 30 يونيو.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء الهيئة العليا بحزب الوفد بمقر الحزب ببورسعيد، مع فؤاد بدراوي، المرشح لرئاسة الحزب، لعرض برنامجه الانتخابي على الأعضاء.

وأضاف حسين بدراوي: أن أمريكا ليست لديها القدرة على أن تصدق بأن “اللعبة”  قد انتهت، وأنه بعد انتخاب رئيس جديد وبرلمان، ووجود الدستور الحالي ستتغير سياسات أمريكا والاتحاد الأوروبي.

وأوضح وزير حكومة الظل أن قطر كانت أداة في يد الولايات المتحدة، وأمير قطر يبحث عن أي دور للتدخل في سياسات الشرق الأوسط .

وتابع: إن الحكومة المصرية أخطأت في حل مشكلة دولة أثيوبيا وسد النهضة، مؤكدا أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قام بإنشاء شركات في أفريقيا، وهذا الأمر أوجد علاقات حميمة، مشيرا بأن الرئيس الراحل أنور السادات اتجه إلى العالم الغربي، ولم ينظر إلى المتواجدين في قارة أفريقيا، ثم جاءت حادثة أديس أبابا، محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك، وأنهت العلاقات، بل ألغيت نهائيا.

وأوضح وزير حكومة الظل، أن حزب الوفد يقدر حق أثيوبيا في بناء سد النهضة، من أجل حصولهم على الكهرباء، التي يحتاجها الشعب الأثيوبي، ويجب إرسال مساعدات في مجال التنمية، وفي المجال الالكتروني، لإعادة العلاقات مرة أخرى، مشيرا إلى ضرورة تعامل الحكومة المصرية مع الأزمة عن طريق المفاوضات المباشرة، وإن فشلت يتم اللجوء إلى التحكيم الدولي، مع ضرورة وضع الحل العسكري كآخر شيء يمكن الحديث عنه.