وزير المالية : 1.2 مليار جنيه لتمويل أجور العاملين بالغزل والنسيج..36و مليون جنيه لترميم محاكم مجلس الدولة في 8 محافظات

وزير المالية : 1.2  مليار جنيه لتمويل أجور العاملين بالغزل والنسيج..36و مليون جنيه لترميم محاكم مجلس الدولة في 8 محافظات
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

وافق هاني قدري دميان وزير المالية علي تعزيز مخصصات  صندوق إعادة هيكلة قطاع الأعمال العام،  بقيمة  140 مليون جنيه، تحول علي دفعتين لتمويل العجز في أجور شركات قطاع الغزل والنسيج، وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المخصص لقطاع الغزل لنحو مليار و174 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي فقط بخلاف تقديم 30 مليون جنيه لشركة الحديد والصلب المصرية.

وقال الوزير، في بيان إنه وافق علي تعزيز  اعتمادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بقيمة  493.3 مليون جنيه، منها 115.3 مليون جنيه  لتمويل علاوة الحد الأدنى للأجور بالجامعات الحكومية، وباقي المبلغ يوجه لتمويل العجز بالبنود الأخرى بموازنات الجامعات.

كما وافق الوزير علي تعزيز مخصصات مجلس الدولة بقيمة 36 مليون جنيه  لاستخدامها في ترميم المحاكم التابعة للمجلس في 8 محافظات وهي البحيرة والمنيا وبني سويف وسوهاج والإسماعيلية والغربية وكفر الشيخ والفيوم، إلى جانب تجهيز وتأثيث قصر الأميرة فوقية، الذي يشرف عليه مجلس الدولة.

واعتمد دميان كذلك 220 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ضمن الدفعات التي تتحملها الخزانة العامة شهريا لدعم الاتحاد في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، كما خصص 3.15 مليون جنيه لجامعة الأزهر لتمويل أعمال الصيانة للتلفيات التي لحقت ببعض كلياتها جراء الصدامات بين قوات الأمن والطلاب من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وكان وزير المالية قد أعلن أمس أنه وافق علي إتاحة نحو 9.5 مليار جنيه لدعم جهود الوزارات والهيئات الحكومية  لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين إلى جانب توافر السلع الأساسية التي يحتاجها المجتمع وذلك خلال الفترة من أول ابريل و حتى منتصف مايو الحالي.