وزير التموين من بورسعيد: ليس لدينا بديل سوى نجاح منظومة الخبز الجديدة

وزير التموين من بورسعيد: ليس لدينا بديل سوى نجاح منظومة الخبز الجديدة
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

صرح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، بأنه سيقوم بتوفير عدد من أجولة الدقيق، لتوفير رغيف الخبز للمواطنين الغير مقيدين، والحاملين للبطاقات الذكية الخاصة بالحصول على الخبز، مؤكدا أن بداية تطبيق المنظومة الذكية للخبز ستبدأ في بورسعيد، ولا بديل غير نجاح المشروع الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع أصحاب المخابز في مقر الغرفة التجارية ببورسعيد، بحضور رئيس الغرفة، ورئيس شعبة المخابز، وعدد من أصحاب المخابز، حيث قال الوزير إن نسبة الحاصلين على بطاقات تموينية بلغت 95% من أهالي بورسعيد، مشيرا أن الجميع سيحصلون على بطاقات في أقرب وقت، مؤكدا بأن مديرية مباحث التموين سوف تقوم بتأمين المخابز.

 ووصف الوزير العاملين في المخابز بأنهم كانوا مثل الموظفين في قطاع وزارة التموين، لأنهم يفتحون ويغلقون المخابز بموعد محدد، وهو الأمر الذي سيتغير من الغد، لأن أصحاب المخابز ستكون لهم حرية افتتاح المخابز في أي وقت، مؤكدا بأن هذا الأمر سوف يؤدي إلي تحرر أصحاب المخابز.

وتابع وزير التموين: أن منظومة رغيف الخبز سوف تتحرر خلال المراحل القادمة، بعد تحرير المخابز ومن بعدها القمح، والمصانع، والمطاحن، مشيرا بأنه بعد هذه المراحل سوف تنتهي أزمات رغيف الخبز.

وأضاف حنفي بأن المشروع الجديد سينجح بأصحاب المخابز والعاملين بالمنظومة، وليس لدية بديل غير أن يتم المشروع بنجاح.