موقف قوص “كوكتيل مشاكل”

موقف قوص “كوكتيل مشاكل”
كتب -

قنا- مها الحسيني:

يعاني السائقون في موقف سيارات قوص جنوبي قنا من مشاكل كثيرة داخل وخارج الموقف، إذ يقول محمد ناصر، سائق، إن السائقين يعانون من إزدحام طريق كوبري قرية حجازة، بسبب إلقاء مخلفات تبطين ترعة قرية المعري على الطريق، ما أدى إلى ضيق الطريق ووقوع حوادث.

ويتهم المجلس القروي لقرية حجازة بالإهمال وعدم رفع تلك المخلفات، ويضيف “يوجد على الطريق سوبر ماركت تقف أمامه السيارات التي تغلق الطريق وتؤدي إلى تعطيل حركة المرور”.

فيما يقول جمال أمين، سائق، إن سائقي الميكروباص والكبوت (ربع نقل) يعانون من الإزدحام على كوبري قرية حجازة، لوجود كراكات الري التي تعمل على تنظيف الترعة، وتلقي المخلفات على الطريق مما أدي يوقع حوادث على الطريق، فضلا عن تعطل حركة المرور، ويضيف “عند رفع القمامة والمخلفات التي خرجت من الترعة يقف الطريق بالكامل”.

ويضيف “لا يوجد إنارة بالموقف، ولا يوجد اهتمام به على الرغم من زيارة لجنة من المحافظة للموقف بحضور المحافظ عبدالحميد الهجان، شخصيا، لكن لم يحدث أي تغيير أو اهتمام بالموقف”.

ويشكو أمين من نزول سائقي سرفيس الأقصر إلى قرى قوص مثل السبع عيون كخط سير، موضحا “قمنا بإخطار إدارة الموقف ولكن دون جدوى”.

من جانبه، يقول عبدالرازق توفيق، رئيس مجلس مدينة قوص، إن المجلس سيرسل موظفين لمعاينة الكشافات الموجودة بالموقف، ووضع كشافات جديدة إن تطلب الأمر.

ويوضح أن “المخلفات التي تخرج من الترع يتركها المهندس على الطريق لأنه يحتاج جزء منها أثناء التبطين، والباقي يقوم برفعه من المكان”، ويطالب المواطنين بالمحافظة على الترع التي تم تبطينها، وعدم إلقاء القمامة بها مرة أخرى.