مصر تعيد تفعيل قرار إعفاء السوريين من مخالفات الإقامة

مصر تعيد تفعيل قرار إعفاء السوريين من مخالفات الإقامة مجمع التحرير مكان إصدار الإقامات

أعلنت الحكومة المصرية اليوم، العودة إلى قرار إعفاء السوريين من مخالفات الإقامة الذي تم إيقافه قبل شهرين، وذلك استجابة لمطالب السوريين في مصر، وتقديرا للظروف الراهنة التي تمر فيها بلادهم.

وأكد فراس الخالدي، عضو منصة القاهرة السورية، أن الحكومة المصرية استجابت اليوم، لمناشدات السوريين وخففت المعاناة عنهم من خلال إعفائهم من الغرامات المتراكمة عليهم، بسبب كسر الإقامة وعليه فإن القرار الجديد يشمل السوريين المخالفين قبل تاريخ 16/2 /2017، وجميعهم معفيون من الغرامات المالية المتراكمة، أما ما بعد هذا التاريخ فتحتسب المخالفة بحسب القانون الجديد الصادر بداية عام 2017.

وعليه فإن كل السوريين المخالفين لما يسبق التاريخ المذكور أعلاه ليس عليهم سوى دفع الغرامة القديمة المقدرة بنحو 150 جنيه مصري أما المخالفون ما بعد التاريخ المذكور فيعاملون بالقانون التراكمي الجديد للمخالفات الإقامة.

ويؤكد الخالدي أن استجابة الحكومة المصرية، ستعفي آلاف السوريين من دفع مبالغ طائلة قد تصل إلى آلاف الجنيهات، متمنيًا أن يسارع السوريون المقيمون في مصر، إلى إصدار إقامات للتخلص من عبء المخالفات، التي ستتراكم عليهم عملا بالقانون الجديد.

فراس الخالدي، عضو منصة القاهرة السورية
فراس الخالدي، عضو منصة القاهرة السورية
الوسوم