محصلو فواتير الكهرباء يتهربون من التحصيل خوفا من الصدام مه الأهالي في دمياط

محصلو فواتير الكهرباء يتهربون من التحصيل خوفا من الصدام مه الأهالي في دمياط
كتب -

 

دمياط – عماد منصور
 
اشتعلت أزمة انقطاع الكهرباء في غالبية أنحاء دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد، مما تسبب في تلف الأجهزة الكهربية بسبب عدم استقرار التيار الكهربائي بكل متكرر خاصة في مناطق الأعصر والنجدة ومنية دمياط، حسب تأكيدات المواطنين، وعلى الجانب الأخر أبدي العديد من المحصلين رفضهم لتحصيل فواتير الكهرباء في ظل الانقطاعات المتكررة.
فيما اضطرت عدد من الأسر الخروج للشارع وتناول طعام الإفطار وكذلك السحور خارج المنزل هربا من حرارة الجو، وعدم قدرتهم علي تشغيل المراوح والتكييفات بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء، والذي يستمر لساعات طويلة تصل أحيانا لأربعة ساعات.
وفي سياق متصل، أصيبت الحركة التجارية بمدينة دمياط ورأس البر ودمياط الجديدة، بالشلل بسبب الظلام الذي يسود الأسواق والمناطق التجارية والسياحية وقت انقطاع الكهرباء .
ومن جانبها، تشهد شركة الكهرباء بدمياط أزمة بسبب الانخفاض الحاد في معدلات التحصيل لفواتير الكهرباء، ورفض بعض المحصلين ممارسة أعمالهم ومطالبة المواطنين بالسداد، خاصة في ظل حالة الاحتقان التي يسببها الانقطاع المتكرر واليومي للكهرباء، وهو ما يسبب حدوث صدام حاد بين المحصلين والمواطنين تبعا لأحد المحصلين فضل عدم ذكر اسمه.