محافظ بني سويف يتفقد مدارس ببا ويستجيب لمطالب الأهالي بإنشاء وحدة صحية

محافظ بني سويف يتفقد مدارس ببا ويستجيب لمطالب الأهالي بإنشاء وحدة صحية
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

زار المستشار محمد سليم ـ محافظ بني سويف، قرية بني عقبة بشرق النيل والتابعة لمركز ببا اليوم الخميس، في جولة تفقدية لمدرسة القرية الابتدائية والإعدادية المشتركة، حيث قام بتوزيع 500 شنطة تحتوي على أدوات مدرسية على تلاميذ المدرستين؛ بالإضافة إلى تجهيز المدرسة بأجهزة كمبيوتر حديثة تدعيمًا لغرفة الحاسب الآلي، ومبردات مياه بالمدرسة.

وتابع المحافظ سير العملية الدراسية، وانتظام الطلاب بالمدرسة، مطالبًا المعلمين بوضع مصلحة الطلاب في المقام الأول وحسن معاملتهم والتيسير عليهم، والانضباط في مواعيد العمل واحترام الوقت.

كما التقى المحافظ ببعض الأهالي أثناء الجولة، واستمع لمطالبهم بخصوص بعض المرافق والخدمات، وكلف لجنة الاستماع والتي شكلها برئاسة اللواء أحمد رضا الديب السكرتير العام المساعد، لمتابعة وحصر ومناقشة مشكلات ومطالب القرية، وايجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع المسؤولين التنفيذيين والجهات المعنية، ووعد المحافظ أهالي القرية باتخاذ اللازم لتطوير مركز شباب القرية.

وأوضح سليم أنه سيتم التنسيق مع وزير الري لنقل تبعية أحد المباني بالقرية التابع للوزارة إلى تبعية وزراة الصحة، تمهيدًا للتنسيق مع وزير الصحة واستثناء القرية من اشتراطات الوزارة، لإقامة وحدة صحية بها ورفع كفاءة المبنى وتجهيزه لتشغيله كوحدة صحية استجابة لمطالب أهالي القرية.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد بيع اللحوم المدعمة بالقرية من خلال منفذ البيع المتنقل، والتي تدعمها المحافظة بـ 10 جنيهات، حيث وجه بتوزيع نصف كمية اللحوم على الأسر الفقيرة بالقرية بالمجان؛ بالإضافة إلى توزيع 1000 كرتونة مواد غذائية كدعم عاجل للأسر الفقيرة والفئات الأكثر احتياجا، وكذلك تقديم 4 مساعدات مالية عاجلة لحالات إنسانية بالقرية.

كما تفقد المحافظ أعمال القافلة الطبية بالقرية، والتي تؤدي عملها بمقر مركز الشباب بالتنسيق بين المحافظة ومديرية الصحة، حيث شملت القافلة11 تخصصًا طبيًا، وتم تقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية وتوابعها، لتستقبل في يومها 1650 حالة، منها 10 حالات استخرجت لها قرارات علاج على نفقة الدولة، وإجراء تحاليل دم لـ 58 حالة، و30 تحليل طفيلات، و8 حالات رسم قلب.

وعلى هامش القافلة تم تنظيم 4 ندوات توعية لأهالي بني عقبة، بحضور 176 مواطن ومواطنة، للتوعية الصحية بشأن التعامل مع بعض الأمراض وتنظيم الأسرة وغيرها، مع زيادة الأعداد في نهاية عمل القافلة، والتي بدأت عملها أمس الأربعاء وتنتهي اليوم الخميس.

وفي ختام جولته توجه المحافظ لزيارة مدرسة الفصل الواحد بقرية الفقيرة، ووزع عليهم بعض الأدوات المدرسية، واطمأن على سير الدراسة بها، وتبادل الحديث مع الطلاب وحثهم على مواصلة الدراسة والتفوق وتعويض ما فاتهم وأن يكونو سواعد قوية في بناء الوطن.