محافظ أسوان يزور قرية الشطب لبحث مشاكل انقطاع المياه

محافظ أسوان يزور قرية الشطب لبحث مشاكل انقطاع المياه
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

زار اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، قرية الشطب بدراو، للوقوف على احتياجات ومشاكل القرية وبعض المطالب الجماهيرية، التي تأتي في مقدمتها مشكلة تكرار انقطاع مياه الشرب عن القرية.

 وقرر المحافظ، إزالة كافة التعديات والوصلات المخالفة الموجودة علي الخط الرئيسي الناقل للمياه بمحطة الشطب لمياه الشرب التابعة لمركز دراو.

وأكد يسري، على أن توفير مياه الشرب النقية للمواطنين تأتي فى مقدمة أولويات العمل التنفيذي، ولكن نظراً لتكرار انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال فإن ذلك يؤثر بشكل مباشر علي انتظام عمل محطات ومرشحات مياه الشرب.

وأوضح محمد البدري، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، بأن مشكلة انقطاع المياه بالشطب تتمثل في وجود تعديات لبعض الأهالى على خط المياه الرئيسي، وهو الذي تم مواجهته بحزم بناءً على توجيهات محافظ أسوان، حيث تم إزالة كافة المخالفات في وجود قوة شرطية، فور زيارته للقرية.

وقال البدري: يوجد جزء من الخطوط والوصلات بالشبكة الداخلية بالقرية على الخطوط القديمة، وبعضها موجود على الخطوط الجديدة وعقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك سيتم تحويل كافة الخطوط على الشبكة وربطها بالخط الجديد.