محافظة بورسعيد: العمل بالحصص الاسترادية الجديدة من أول يوليو

محافظة بورسعيد: العمل بالحصص الاسترادية الجديدة من أول يوليو
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

أكد بيان لمحافظة بورسعيد بدء تطبيق العمل بالبطاقات الاستيرادية الجديدة من أول يوليو الجارى، عقب انتهاء فترة مد العمل ببطاقات العام الماضى والتى كان من المفترض أن تنتهى نهاية يونيو الماضى وتم مدها لمنتصف الشهر الحالى.

وأكد بيان المحافظة على أنه سوف يتم العمل بالحصة الاستيرادية  والمدرجة علي أجهزة الحاسب الآلي بالجمارك وفي حالة وجود أي استفسار يتم الرجوع الي الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة.

كان مجلس إدارة المنطقة الحرة قد قرر مد العمل بالبطاقات الاستيرادية لعام 2013 فى بداية يوليو لمدة 10 أيام، لحين تجديد البطاقات.

وذكر بيان لديوان محافظة بروسعيد أن “العمل بالبطاقات الجديدة أصبح ساريًا ومدرج على أجهزة الحاسب الآلى بمكتب الترشيد بالجمارك”.

كان ائتلاف تجار بورسعيد وحائزو البطاقات الاستيرادية قد طالبوا بمد فترة الحصص ومراعاة لظروف الكساد التى تمر بها المحافظة.

وتعرض تجار بورسعيد لفترة من الكساد بسبب توقف العمل بالجمارك أكثر من مرة خلال عام 2014، مما أثر على المستوردين.

وكان سماح قنديل، محافظ بورسعيد، قد أصدر قرارًا برقم (21) لسنة 2014 بمنشور رسمى موجه إلى رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، باتباع التعليمات فى تطبيق أسس التقييم وفقا لاتفاقية ”الجات”، استنادًا إلى الأوزان الواردة بـ”بوالص” الشحن، بحيث تكون الأسعار المقبولة تتماشى مع أسعار الوارد.

وكانت الغرفة التجارية ببورسعيد قد أعلنت؛ نهاية شهر مارس الماضى؛ أسماء المستحقين للحصص الاستيرادية للعام المالى 2014- 2015، وطالب عدد من التجار بأن يكون الحد الأدنى للبطاقة 7 آلاف جنيه.