محافظة الشرقية تطرح لحوما مخفضة بمناسبة عيد الفطر

محافظة الشرقية تطرح لحوما مخفضة بمناسبة عيد الفطر
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات الخدمية والمرافق، وإلغاء إجازات رؤساء المراكز والمدن والأحياء استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشددًا على تواجدهم بالعمل للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين.

طلب المحافظ تشكيل فرقٍ للطوارئ بمرفق المياه والكهرباء والصرف الصحى والمستشفيات خلال فترة إجازة العيد، وإبلاغ جميع مديرى المستشفيات بإلغاء الإجازات وإعلان حالة الطوارئ بها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس تنفيذى المحافظة بحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وقال بيان صدر عن المحافظة اليوم إن المحافظ شدد على التصدى لأى محاولات بناء على أرضى أملاك الدولة أو تعديات على الأرض الزراعية، مطالبا باتخاذ الإجراءات الفورية لمنع قيام البعض بالبناء المخالف.

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمجازر بالتنسيق بين المديريات التموين والصحة والطب البيطرى للتأكد من توافر السلع الغذائية وزيادة المعروض من مستلزمات العيد.

 وقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام لمتابعة الحالة بالمحافظة قبل إجازة العيد لتلقى شكاوى المواطنين من تأخر للسلع التموينية لدى تجار التموين، وطالب من كل رئيس مركز أو مدينة وحى بالسعى لتوفير كافة السلع التموينية والاتصال مع مديرية التموين لتدبير احتياجات كل مركز للبدء فى طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة عن السوق، احتفالًا بعيد الفطر وتخفيضًا على محدودى الدخل.

 وقال محافظ الشرقية: لا توجد أى مشكلات تموينية بالمحافظة ولدينا مخزون استراتيجى فى السلع التموينية، ونبحث عن حلول غير تقليدية من اجل إرضاء المواطنين وتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة.