كابوس اللغة الإنجليزية يجتاح محافظات مصر وسط حالات إغماء واعتصامات

كابوس اللغة الإنجليزية يجتاح محافظات مصر وسط حالات إغماء واعتصامات
كتب -

انتاب طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء أمورهم حالة شديدة من القلق بعد حالة الهلع والبكاء الذي ظهر عليهم، اليوم الثلاثاء، عقب أداء امتحن اللغة الإنجليزية.

حيث اشتكى العديد من الطلاب بسبب صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أنه خرج عن التطبيقات التي وردت بكتاب الوزارة والـwork book K.

وتضمن امتحان اللغة الإنجليزية 9 اسئلة، وأوضحت معظم آراء الطلاب أن الامتحان تضمن 5 أسئلة صعبة وهي: “الاختيارات، قطعة الفهم، المحادثات، القصة، find the mistakes”.

وفي الوادي الجديد، أبدى طلاب وطالبات الثانوية العامة، استيائهم من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية، وانتابت الطالبات حاله من البكاء والذهول، لصعوبة الامتحان، على حد قولهم.

وخرجت عشرات الطالبات بمدرسة الثانوية بنات بالمنصورة، في حالة بكاء وانهيار تام، إضافة إلى إغماء عدد منهن، ونقلن إلى المستشفى، وعبر عدد من أولياء الأمور عن حالة الغضب الشديد بالتجمهر أمام المدرسة، بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، لمطالعة الخبر عبر اضغط هنا.

ولم يختلف الحال كثيرا في الأقصر، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإنجليزية، وسط حالة من الإنهيار العصبي والبكاء الشديد لصعوبة الامتحان، فيما هدد بعضهم بالاعتصام وعدم استكمال الامتحانات القادمة.

وحاولت طالبة بمدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات بالسويس، إحدى طلاب الثانوية العامة النظام القديم، الانتحار بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، بحسب شهود عيان، للمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

في ذات السياق، نفى المهندس محمود أبوالغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة والذي تسبب في حالة من البكاء الشديد بين الطلاب وأولياء أمورهم، اليوم الثلاثاء.

وقال أبو الغيط لـ”ولاد البلد”: “امتحان المادة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) على الرغم من طوله، لكنه ليس صعبا، بل على العكس فهناك العديد من الطلاب قد أكدوا سهولته”.