قنبلة وهمية بمحطة أشمون تعطل حركة القطارات لنصف ساعة

قنبلة وهمية بمحطة أشمون تعطل حركة القطارات لنصف ساعة
كتب -

المنوفية – محمد الصياد:

أثار العثور على جسم غريب ملقى على قضبان القطار المتجه للقاهرة بداخل محطة القطار بأشمون، بمحافظة المنوفية، حالة من الفزع بين رواد المحطة، خاصة بعد العثور قبل أيام على جسم مشابه فى محطة القطار بشبين الكوم.

وتعطلت حركة القطارات لمدة نصف ساعة ما أثار غضب الركاب.

وقال حسين مخلوف، مدرس، شاهد عيان، إن الجسم الغريب كان بجوار القضبان، وأثر العثور عليه خوف الركاب، لافتا إلى أن خبراء المفرقعات جاؤا سريعا، وأخلوا المحطة تقريبا، وقاموا بتفكيك الجسم.

وأفاد بيان أمنى أن اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، تلقى  إخطارًا من شرطة النجدة يفيد برورد بلاغ عن وجود جسم غريب على قضبان السكة الحديد بمحطة أشمون أمام القطار المتجه للقاهرة.

وأضاف البيان: على الفور انتقل اللواء مجدى سابق، نائب مدير أمن المنوفية، على رأس قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتم عمل كردون وفحص الجسم وتبين أنه ” وصتان من الغاب ملفوفتان بسلك أحمر داخل أكياس بلاستيك مضغوط بيضاء، وعليها تايمر، ومسمار 10 سم وبجوارها عبوة ممتلئة بالبنزين”، وبالكشف تبين أن الجسم سلبى لا يحتوى على أى متفجرات، والبلاغ بهدف إثارة الذعر والرعب، وتم التحفظ على الجسم، وتحرير محضر بالواقعة، وإعادة تسيير حركة القطارات بعد توقفها نصف ساعة تقريبا.