فتح باب التقدم لمنحة “تشيفننج” للدراسة في بريطانيا.. تعرف على الشروط والمواعيد

فتح باب التقدم لمنحة “تشيفننج” للدراسة في بريطانيا.. تعرف على الشروط والمواعيد طلاب منحة "تشيفننج" للدراسة في بريطانية نشرها السفير البريطاني على تويتر

أعلنت السفارة البريطانية في مصر فتح باب التقدم لبرنامج المنحة الدراسية “تشيفننج” لمدة عام واحد للمصريين من جميع المحافظات للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا في مختلف التخصصات.

وأكدت السفارة -في بيان لها- أن في العام الماضي، سجلت مصر المرتبة الأولى عالمياً في عدد الطلبات لهذه المنحة، حيث بلغ عدد المتقدمين من جميع أنحاء الجمهورية 5400 طالب، من محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة والمنيا.
وفى هذا العام، سيقوم ممثلو السفارة البريطانية بالقاهرة بجولة في ربوع مصر لمساعدة الطلاب المهتمين على معرفة المزيد عن نظام البرنامج الدراسي وكيفية التقدم للمنحة.
ونشر بالأمس السفير البريطاني علي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة حث فيها الشباب على التقدم بعبارات الممثل المصري الراحل غسان مطر قائلا: “أكثر من ١٠٠٠ مصري ومصرية درسوا الماجستير في بريطانيا من خلال منحة تشيفننج. #اعمل_الصح وقدم النهارده .. المنحة فتحت”

وقالت السفارة في بيانها إن باب التقدم للمنحة مفتوح للمصريين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا.

الشروط:

وعن شروط التقدم للمنحة قالت السفارة إن المتطلبات الدراسية بسيطة وهي أن يكون المتقدم من المواطنين المصريين الحاصلين على مؤهل جامعي، ولديهم على الأقل سنتين من الخبرة في العمل، مع إجادة اللغة الإنجليزية. كما أنه ليس هناك حداً أعلى لسن المتقدم. وآخر موعد لتقديم الطلب للمنحة هو 7 نوفمبر 2017.

وأضافت: من يجتاز متطلبات المنحة الدراسية يبدأ الدراسة في الجامعات البريطانية الرائدة في مختلف التخصصات مثل التمويل، والاقتصاد، والإدارة، والإعلام، والقانون، وإدارة المشروعات، والتعليم، والطاقة، والبيئة، والسياسة، والصحة العامة، والتنمية.

وعن الرسوم الدراسية للمنحة قالت السفارة البريطانية أن الرسوم مدفوعة بالكامل، فضلا عن توفير بدل المعيشة وتذاكر الطيران، وأضافت أن البرنامج يوفر أيضاً فرصاً للتعرف على الثقافة البريطانية، وتكوين شبكة من العلاقات مع قادة المستقبل من جميع أنحاء العالم.

وصرح السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن قائلاً: “أؤمن إيماناً راسخاً أن أعظم قوة في مصر هي شعبها. وتهدف منحة تشيفننج إلى الاستثمار في قادة المستقبل، ومد يد العون لكل طالب لتحقيق آماله. إننا نريد أن نمزج التعليم البريطاني الرائد عالمياً مع نخبة من أذكى الطلاب من جميع أرجاء العالم.

وتابع: “إننا فخورون بزيادة استثماراتنا في منح تشيفننج في مصر بنسبة 250٪ خلال السنوات الثلاثة الماضية، لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنح الدراسية. وأينما كنت في مصر، فهذه فرصة لتحقيق حلمك والاستثمار في مستقبل أكثر إشراقا لنفسك ولبلدك”.

وقال: “استمر علماء وخريجو منحة تشيفننج هنا في مصر في تحقيق نجاحات مذهلة في العديد من المجالات المختلفة. وما يدهشني كل عام هو تنوع وكم المتقدمين للمنحة من مصرفيين وأطباء ومعلمين ورجال الأعمال. كل ما يمكنني عمله هو أن أشجعكم على التقدم للمنحة، مهما كانت خلفيتك الدراسية، لجعل التقدم لهذا العام أفضل من أي وقت مضى”.

وأنهت السفارة البريطانيو بيانها قائلة أن باب تقديم الطلبات للمنحة مفتوح من 7 أغسطس 2017 حتى 7 نوفمبر 2017.

ويمكن الاطلاع على معلومات حول كيفية التقدم على هذا الرابط: www.chevening.org/apply

الوسوم