“شباب الثورة” يتضامن مع عمال النظافة المعتصمين بطنطا

“شباب الثورة” يتضامن مع عمال النظافة المعتصمين بطنطا
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:  

زار وفد من اتحاد شباب الثورة بالغربية، مساء أمس الخميس، مقر اعتصام عمال النظافة بحى أول وثان طنطا بجراج البلدية بمنطقة تل الحدادين بمدينة طنطا، للوقوف على أسباب الأزمة والعمل على حلها مع المسؤلين، وبحث سبل إنهاء الإعتصام.

أكد العمال خلال اللقاء على مطالبهم الأساسية المتمثلة فى تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتثبيت المؤقتين منهم، وعمل عقود شاملة لكل من لم يصبه الدور فى التثبيت، إضافة إلى صرف مرتبات شهرى 1 و2 بأثر رجعى، والعمل على ضم كلا من السائقين والعمال والمشرفين إلى وزارة البيئة، أوعمل هيئة مستقلة خاصة بالنظافة.

وقال محمد عباس، المتحدث الإعلامى لاتحاد شباب الثورة بالغربية، إن الوفد طلب من العمال إختيار إثنين منهم ليكونوا ممثلين لهم للتفاوض مع المحافظ ورؤساء الأحياء، مشيرا إلى أن الاتحاد متضامن تضامن كامل مع عمال النظافة، ومع مطالبهم فى زيادة رواتبهم التى لا تضمن لهم العيش الكريم، لافتا أن المواطن فى أشد الإحتياج إلى عودة النظافة فى أسرع وقت، كما أنه لابد من دعم عمال النظافة للحصول على مطالبهم في ظل تجاهل المحافظ ورؤساء الأحياء لمطالبهم.

يذكر أن عمال جهاز النظافة بمدينة طنطا، أضربوا عن العمل منذ يوم الأحد الماضي، إحتجاجا علي تجاهل الجهات المعنية لمطالبهم، مما دفع المحافظ للاستعانة بعمال نظافة القري لمواجهة الإضراب.