سكان الضواحي ببورسعيد يطالبون بتحسين أوضاع الحي

سكان الضواحي ببورسعيد يطالبون بتحسين أوضاع  الحي
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

طالب أهالي منطقة حي الضواحي، التابعة لمحافظة بورسعيد، بتحسين أوضاع الخاصة بالحي، بعد أن تردت أوضاعه، وانتشر الباعة الجائلين، وسوء الصرف الصحي، وانتشار الحشرات، إضافة إلى عدم وصول المرافق لعدد من العمارات، حسب أهالي الحي.

وتأتى هذه المطالب عقب حركة التنقلات والتغييرات بين رؤساء الأحياء التي قام بها اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، وحرص مجموعة من مواطني حي الضواحي على عرض مطالبهم على سعيد شلبي، رئيس الحي الجديد، والذي كان يتولى فى السابق رئاسة حي المناخ. 

وقال محمد عبد التواب، موظف، نطالب رئيس الحي الجديد، بالمزيد من الاهتمام، فنحن فى حي الضواحي نعانى من مشاكل كثيرة، أهمها مشكلة الصرف الصحي، والتي ينتج عنها انتشار مستمر لمياه الصرف الصحي فى الشوارع، وانتشار الحشرات الناقلة للأمراض.

وتضيف شرين موافي، ربة منزل، أنا أعيش فى مساكن السلام الجديدة التابعة لحى الضواحي، ونعانى من عدم الاهتمام بالنظافة، وانتشار الباعة الجائلين، بعيدا عن الأسواق، إضافة إلى انتشار الناموس الذي أصبح مصدر إزعاج ومصدر مباشر لنقل الأمراض.

أما شوقية عبده، معلمة، توضح أنه يوجد بالحي مركز أمام الحي، وبجوار مساكن السلام، ﻻ نعرف لماذا يتواجد أساسا؟!، وما هو نشاطه؟! فهو غير مجهز لاستقبال أي مريض، إلى جانب تواجد حديقة خلفه، تعتبر مرعى للحيوانات الضالة ومصدر أساسي لانتشار الذباب والناموس بالمنطقة وليﻻ تصبح كالمكان المهجور لعدم وجود أي إضاءة.

ويضيف محمد شاهين، طالب، على المهندس سعيد شلبي، رئيس الحي الجديد، أن يسعى لتوصيل صوتنا إلى المحافظة، مشيرا إلى أنه من سكان عمارات الأمل الجديد، وتسلم وحدته السكنية منذ أكثر من عام ونصف بلا  كهرباء حتى الآن، وتسائل: متى سيراعينا المسؤولين؟!

وتقول كريمة المنصوري، عاملة بأحد المصانع: أنا أعيش فى العمارات المقابلة للمنطقة الصناعية، ونعانى شر المعاناة من تواجد الباعة الجائلين بشكل ملحوظ جدا، فلماذا ﻻ تهتم المحافظة بإزالة عربات الباعة، وأن تتيح لهم أماكن مخصصة فى الأسواق؟!

وتشير  منى فوزي، موظفة بالإسكان، إلى أنها تعيش فى مساكن السلام الجديد التابعة لحى الضواحي، وتعانى من سوء الصرف الصحي، الذي جعل العمارات معرضة للسقوط فى أي وقت، وتطالب من الحي بأن يبعث لجان هندسية، لفحص العمارات حتى ﻻ تحدث كارثة حقيقية.

ومن جانبه، يقول سعيد شلبي، رئيس حي الضواحي، بإنه سيعيد الحي إلى حالته الجيدة مرة أخري، عن طريق شن حملات مكبرة، وللوقوف على جميع مشكلات الحي، ووضع الحلول العاجلة.