حوادث وشغب وتظاهرات في أول يوم دراسة.. ونسبة الحضور 95%

حوادث وشغب وتظاهرات في أول يوم دراسة.. ونسبة الحضور 95% أول يوم دراسة - تصوير: أحمد دريم

شهد اليوم السبت توافد نحو 20 مليون طالب وطالبة على المدارس الحكومية والخاصة، على مستوى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، في الوقت الذي لم يخل فيه أول أيام العام الدراسي الجديد من العديد من الحوادث وأعمال الشغب والتظاهرات، تزامنا مع تشديد وزير التربية والتعليم على أهمية الحضور بالمدارس.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربيةوالتعليم، أن نسبة الحضور في لايوم الأول بلغت 95%.. لمزيد من التفاصيل.

من جانبه، زار الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، محافظة بني سويف، لمتابعة سير العملية العليمية بها، حيث شدد على أهمية الحضور مؤكدا أن “ولي الأمر اللي مش عاوز يودي ابنه المدرسة يحوله منازل، ويترك مكانا لطالب عايز يتعلم”.. لمزيد من التفاصيل

كما أبدى “الشربيني” استيائه من زيادة كثافة الفصول التي وصلت إلى 100 تلميذ داخل الفصل الواحد.. لمزيد من التفاصيل.

شغب واحتجاجات

وقد شهدت العديد من المدارس في أول أيام الدراسة بعض الحوادث وأعمال الشغب، حيث اعتدى مدير مدرسة نجع حمادي الابتدائية المشتركة، شمالي محافظة قنا، على أمين توريدات الكتب الدراسية بالمدرسة بـ”الجنزير” أمام الطلبة والمعلمين داخل المدرسة عقب نشوب مشادة كلامية بينهما، بحسب محضر رسمي تقدم به أمين التوريد إلى النيابة الإدارية بمركز نجع حمادي.. لمزيد من التفاصيل.

وفي قنا، وشهد اليوم الأول العديد من الاحتجاجات والارتباكات، أمام وداخل المدارس، فضلًا عن قيام بعض الطلاب بالقفز من أعلى أسوار المدارس، وتكدس الطلاب وأولياء الأمور، وعدم جاهزية المدارس.. لمزيد من التفاصيل

كما اتهمت أخصائية اجتماعية بقنا جزارًا بمحاولة التعدي عليها وعلى طفلها بسلاح أبيض، بسبب رفضها طلبه بترك مقعد ابنها ليجلس عليه نجله.. لمزيد من التفاصيل.

وفي الأقصر، توقفت حركة المرور بشارع التليفزيون، أكبر شوارع محافظة الأقصر، اليوم السبت، بسبب تظاهر أولياء أمور مدرسة “أم النور” الابتدائية وسط الشارع، احتجاجا على نقل أبنائهم إلى مدرسة الحرية الكائنة بالشارع ذاته.. لمزيد من التفاصيل.

كما نشبت مشاجرة بين  طلاب مدرسة طيبة الإعدادية بمحافظة الأقصر، بعد خروجهم من المدرسة بعد انتهاء أول أيام العام الدراسي الجديد.. لمزيد من التفاصيل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الجامعات

وفي أول أيام الدراسة؛ استقبلت جامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، 142 ألف طالب، بمختلف الكليات، منهم 32 ألف طالب مستجد، و110 ألف طالب قدامى.. لمزيد من التفاصيل.

وفي جامعة جنوب الوادي، تفقد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، كليات الجامعة المختلفة حيث اطمئن على انتظام سير العملية التعليمية بالكليات التي تستقبل خلال هذا العام الجامعي حوالي 42 ألف طالب وطالبة، وتشهد الجامعة للعام الأول بدء الدراسة بكلية الصيدلة بمقر الجامعة بقنا، وكليات الحاسبات والمعلومات، والألسن، والآثار، بفرع الجامعة بالأقصر.. لمزيد من التفاصيل.

كما أعلنت جامعة الفيوم الانتهاء من أعمال توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، وتنفيذ أعمال الصيانة بجميع المنشآت والكليات، والمدن الجامعية، لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب مع اليوم الأول للعام الجامعي الجديد.. لمزيد من التفاصيل.

الوسوم