حملة أمنية في المنيا تسفر عن ضبط أسلحة والقبض على متورطين في اقتحام مراكز الشرطة

حملة أمنية في المنيا تسفر عن ضبط أسلحة والقبض على متورطين في اقتحام مراكز الشرطة
كتب -

المنيا- محمد النادي: 

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا حملة أمنية لضبط الشارع والحد من انتشار الأسلحة غير مرخصة فضلا عن مطاردة عمليات الإتجار بالمخدرات. 

ففي مدينة المنيا تمكنت حملة أمنية من ضبط 8 قطع سلاح عبارة عن “3 بندقية خرطوش و5 فرد محلي الصنع” و15 طلقة نارية عبارة عن “3 عيار 7.62 × 39 _ 12 طلقة خرطوش بحوزة 7 أشخاص. 

وفي مغاغة، تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة مغاغة من ضبط فلاح يدعى “سالم.ا” بحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات النارية أثناء تواجده بقرية 7 التابعة لمركز مغاغة شمال المنيا.

تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد أحمد زغلول، مأمور مركز شرطة مغاغة، يفيد بتمكن النقيب محمد الديب معاون مباحث مركز مغاغة، أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية بالمركز من ضبط “سالم.ا” فلاح، ومقيم بقرية كفر الصالحين بمركز مغاغة، بحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات النارية.

كما ألقت الشرطة القبض على عاطل بحوزته عدد من لفافات نبات البانجو المخدر، قبيل ترويجها على العملاء.

وقال بيان أمني إن الشرطة قبضت على “بكر م ب” (46 عاما- عاطل)، ومقيم بمنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا، بحوزته 9 لفافات من نبات البانجو المخدر وهاتف محمول. 

من ناحية أخرى، ألقت الشرطة القبض على 6 متهمين جدد من المتورطين في اقتحام مراكز الشرطة والكنائس خلال أعمال الشغب التي شهدتها المحافظة، عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي. 

وذكر بيان أمني أن الشرطة قبضت على متهم مطلوب ضبطه وإحضاره في المحضر رقم “2322 / 2013″ إداري مركز شرطة العدوة والخاص بشأن اقتحام المركز، ومتهم بمركز مطاي صادر ضده قرار محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراقه وآخرين إلى فضيلة مفتي الجمهورية في القضية رقم ” 8473 / 2013″ جنايات مركز شرطة مطاي الخاصة بشأن “اقتحام المركز وسرقة وحرق محتوياته والتعدي على القوات”. 

كما تم القبض على 4 متهمين بملوي مطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم “2090 / 2013 ” إداري قسم شرطة ملوي الخاص بشأن اقتحام الكنيسة الإنجيلية.