حملات أمنية وتموينية مكثفة بالإسكندرية خلال احتفالات شم النسيم

حملات أمنية وتموينية مكثفة بالإسكندرية خلال احتفالات شم النسيم
كتب -

الإسكندرية-عمرو أنور:

وجه، اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، رجال الشرطة، بالإستعداد الجيد لتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين احتفالات شم النسيم، بمحافظة الثغر، التي تشهد توافد أعداد كبيرة من المصطافين من خارج المحافظة.

وأعلن، عز الدين، عن وجود خطة أمنية متكاملة، سيتم تنفيذها بالإشتراك مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية والإدارة العامه للأمن المركزي، بالإضافة إلى جميع إدارات وأقسام المديرية.

وأضاف، تم تخصيص عدد من الدوريات الأمنية، للمرور بشكل دائم على أماكن التجمعات وخاصة الشواطئ وطريق الكورنيش، بالإضافة إلي التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق التجارية والسياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي للمشاجرات وضبط أية جرائم حال وقوعها، فضلاً عن الدوريات الأمنية المكلفة بالمرور بشكل دائم فى المربعات الأمنية بأنحاء المدينة.

وتابع، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، بأن احتفالات شم النسيم، ستشهد أيضًا، تكثيف حملات إدارة شرطة المرافق، عن طريق زيادة الحملات المستمرة على الشواطئ لمنع استغلال المصطافين والمغالاة في أسعار السلع, ومنع استخدام مكبرات الصوت المسببة للإزعاج على الشواطئ, ومنع لعب كرة القدم أو قيادة “البيتش باجي” على الشواطئ لعدم تعريض حياة المصطافين للخطر.

أيضًا، وجهت مديرية أمن الإسكندرية، إدارة شرطة التموين، بمتابعة ومراقبة الأسواق؛ وبخاصة الأسماك المملحة واللحوم المجمدة، ومحطات الوقود لمنع جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التى تضر بصحة المواطنين.