تعليم المنيا ترد على الوزير: سؤال ثورة 25 يناير براءة

تعليم المنيا ترد على الوزير: سؤال ثورة 25 يناير براءة
كتب -

المنيا – محمد النادى:

أكد محمد مدحت، مدير مديرية التربية والتليم بمحافظة المنيا، أن التحقيقات التى أُجريت من حكمت محمد محمود واضعة سؤال التعبير حول ثورة 25 يناير لطلاب الصف الرابع بالثانوية الفنية الصناعية المتقدمة براءتها تماما، خاصة بعد أن أتضح أن السؤال موجد فى موضوع كامل بكتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية والاعدادية والصف الرابع للثانوى الفنى.

وأشار بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالمنيا أن التحقيقات التى أجريت مع المدرسة، أكدت برأتها من كل التهامات التى نسبت اليها بانها خلطت التعليم بالسياسة، والتى وصفها وزير التربية والتعليم، أمس فى تصريحاته بأن ثورة 25 يناير 2011 عليها اختلاف وجدل مثار فالبعض يرى أنها مؤامرة، والبعض يرى أنها ثورة، وليس للطلاب ان ينساقوا إلى أمر فيه اختلاف وجدل

 وولفت البيان إلى أن محمد مدحت، مدير التربية والتعليم بالمنيا، أوضح أنه تم عرض نتائج التحقيقات على محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة لعرضها بدوره على وزير التربية والتعليم، مؤكداً أن المدرسة المتهمة لم تلق أية جزاءات من وراء التحقيقات التى أُجرى معها.

الجدير بالذكر أن تحقيقات مديرية التربية والتعليم بالمنيا مع المدرسة واضعة سؤال التعبير جاءت على خلفية قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، بإحالة المدرسة إلى التحقيق، بعد أن اتهمها بخلط التعليم بالسياسة.

أما سؤال التعبير الذى أثار حفيظة وزير التربية والتعليم فنصه: أكتب فى واحد من الموضوعين الآتيين:-

1-      شبكة الاتصالات الدولية، ومختلف وسائل الاتصالات أكدت تغير الدنيا.

2-       يوم 25 يناير من أعظم أيام المصريين فى تاريخهم الحديث.

على صعيد آخر، أكد محمد مدحت، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أن المديرية أرسالت لجنة من الشؤون القانونية الى مدرسة البيهو الإعدادية بمركز سمالوط ، للتحقيق فى واقعة قيام طالب بطعن زميله بآلة جادة” كطر” عقب إنتهاء إمتحانات الصف الأول الإعدادى.

كان مدير أمن المنيا، اللواء اسامة متولى، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز سمالوط بتلقيه بلاغا من إدارة مدرسة البيهو الإعدادية، بوقوع مشاجرة بين طالبين بالصف الأول الإعدادى خارج المدرسة، وبانتقال أجهزة الأمن إلى موقع الحادث، تبين وقوع مشاجرة بين الطالبين أحمد. م. ج، وجمعة. ك، قام خلالها الأول بطعن الثانى فى البطن مستخدما آلة حادة ” كطر”، وتم نقله الى المستشفى حيث تمت معالجته، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.