ترعة “الغلاسي” تقتل أهالي الطوابي بدشنا.. ومطالب بردمها

ترعة “الغلاسي” تقتل أهالي الطوابي بدشنا.. ومطالب بردمها
كتب -

قنا- أحمد طه :

يطالب أهالي منطقة الطوابي بقرية أبومناع بحري بتغطية ترعة الطوابي المتفرعة من ترعة أبومناع بحري “الغلاسي”، بسبب انتشار الأمراض والروائح الكريهة، وتعرض الأطفال للكثير من المخاطر.

يقول ممدوح عبدالمنعم، من الأهالي، إن الترعة أصبحت مقلب زبالة، ويوميا يقوم الأهالي بإلقاء القمامة والحيوانات النافقة والدواجن فيها، بخلاف مواسير الصرف المفتوحة عليها، مشيرا إلى أن تلك القاذورات تتسبب في انتشار الأمراض والروائح الكريهة.

ويضيف “يقع بجوار الترعة مسجد الشيخ علي الطوابي، وهي مصدر إزعاج لرواد المسجد بسبب انتشار الروائح الكريهة وانتشار الذباب والناموس”، لافتا إلى أن الأهالي قدموا العديد من الشكاوى لمجلس المدينة والمجلس المحلي ومحافظ قنا دون رد، مطالبين بالنظر إلى معاناة المواطنين والرد على شكاوهم.

بينما يقول محمد أحمد، الشهير بسامبو، إنه يوميا يمر على ترعة الطوابي ويراها ممتلئة بالقاذورات وتخرج منها الروائح الكريهة، دون أي تحرك من وزارة الري، أو حى قيام إدارة الري بتنظيفها.

ويشكو من تعرض أطفال القرية لخطر السقوط في الترعة أو إصابتهم ببعض الأمراض والأوبئة، مثل المالاريا التي تنتقل عن طريق الناموس والذباب.

ويطالب أهالي منطقة الطوابي بتغطية الترعة أو ردمها لإنقاذ حياتهم، وسرعة استجابة المسؤولين لهم، والاستفادة منها في توسيع الشارع العام، فضلا عن الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.