بحضور رئيس الجامعة.. إعلام بني سويف تنظم حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد

بحضور رئيس الجامعة.. إعلام بني سويف تنظم حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد
كتب -

بني سويف– جابر عرفه و ساره سالم وهادي سيد:

قال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إن إدارة الجامعة تتعهد على نحو مستمر بالدعم الكامل لكلية الإعلام، موضحًا أن الكلية بالرغم من أنها كلية وليدة ولكنها ولدت عملاقة وستكون الأولى في مصر.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته كلية إعلام بني سويف، اليوم الأحد، لاستقبال الطلاب الجدد بحضور الإعلامي الكبير جمال الشاعر و ابراهيم المنيسي، مدير تحرير جريدة الأخبار، ولفيف من قادة الرأي والشخصيات الإعلامية بمحافظة بني سويف، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الاستديوهات والمعامل بكلية الإعلام ببني سويف تم تصميمها وفقًا لأحدث تكنولوجيا العصر، التي خصصت لأغراض التدريب والإنتاج الإذاعي والتليفزيوني بما يمكن الكلية من تدريب طلابها على أحدث التقنيات التي تؤهلهم لسوق العمل، وتضمن تقديم كوادر متميزة قادرة على تحقيق رسالة وهدف الجامعة وإيمانًا بأهمية التدريب العملي للطلاب داخل الجامعة، مشيرًا إلى أنه سيتم دعم كافة فرص التدريب العملي للطلاب خارج الجامعة بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية.

من جانبه وجه الدكتور عادل عبد الغفار، عميد كلية الإعلام، الشكر والتقدير إلى الدكتور أمين لطفي، على دعمه المستمر للكلية، موضحًا أن رئيس الجامعة واجه تحديات كثيرة لإنشاء أول كلية إعلام بصعيد مصر، ولكنه تغلب عليها جميعًا، مشيرًا إلى أن الكلية وضعت خمسة أهداف جديدة للعام الدراسي الجديد، وهي إنشاء وحدة للجودة، وبرنامج للدراسات العليا، والتسجيل الإلكتروني، وإعداد لائحة ببرامج متميزة جديدة، وتعميم التعاون مع المؤسسات الصحفية لتدريب الطلاب في مرحلة الصيف، ليشمل جميع المؤسسات الإعلامية بدلًا من ستة مؤسسات فقط بالمقارنة بالعام الماضي.

فيما رحبت الدكتورة مروه يسن، وكيل كلية إعلام لشؤون الطلاب، بالدكتور أمين لطفي، وكل الحاضرين بالحفلة، وخاطبت الطلبة قائلة: إن مصر وطنك، وأن مصر شكلت خريطتك الوطنية والثقافية والأيدولوجية فيجب الحفاظ عليها.

وطالبت يسن الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، بوضع شرط القسم الجمهوري للطالب عند التخرج، مشيرة إلى أنه لا يقل مكانه عن الطبيب، فالطبيب عندما يخطئ يكون الضحيه شخص، لكن عندما يخطئ الإعلامي فيكون الضحية شعب، لابد وأن يكون الإعلام على تحمل مسؤولية هذا الوطن.

وخلال الحفل عرضت فرقة من الفنون الشعبية مجموعة من العروض، وقدمت فرقة كورال جامعة بني سويف بعض الأغاني الوطنية، ثم قدم فريق “Black team” بعض الأغاني لفريق مشروع “هيب هوب” منها متضيعش وقتك وعالم موزاي

وفى نهاية الحفل ألقى الإعلامي الكبير جمال الشاعر، محاضرة لطلاب كلية الإعلام عن أهمية دور الإعلام في الوطن وتأثيرة في صناعة الرأي العام.