بالصور.. مكتبه دمنهور ومعهد جوته ينظمان فعاليات المكتبة المتنقلة بالبحيرة

بالصور.. مكتبه دمنهور ومعهد جوته ينظمان فعاليات المكتبة المتنقلة بالبحيرة
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

بدأت مكتبة مصر العامة بدمنهور، بالتعاون مع معهد جوته الألماني، الموسم الثاني لفعاليات المكتبة المتنقلة، وهي عبارة عن حافلة متجولة لتشجيع الأطفال من أبناء محافظة البحيرة على القراءة، بإتاحة كم متنوع من الوسائط منها، “الكتب والمجلات والأفلام الثقافية”.

جاء ذلك خلال البرنامج  التثقيفي والترفيهي للأطفال الذي تقدمه المكتبة يوميا، خلال أجازة آخر العام، تحت شعار “أجمل أجازة في أجمل مكتبة”، ويستهدف الفئة العمرية بداية من 5 أعوام حتى 13 عاما.

وقدم القائمون على المكتبة المتنقلة استعراضا لقصص تمثيلية، قام بأدائها هيثم شكري، مدير المكتبة المتنقلة، كما تم اطلاع الأطفال على صور القصة أثناء روايتها، بشكل تفاعلي، تجعل الطفل يتجاوب مع القصة ويفكر وينتقد تصرفات الشخصية، لتكون أداة جذب تؤدي إلى تعلقه بالكتاب وحبه للقراءة، بحسب تصريحات مدير المكتبة المتنقلة. 

وقال أحد المسؤولين إن المكتبة المتنقلة تقدم أنشطة تفاعلية تركز على أهمية العمل الجماعي، وحب التعاون، حيث يتم تقسيم الأطفال إلى مجموعات للعب الألغاز وتشكيل صور مأخوذة من أحد الكتب بالمكتبة، ليتم الاطلاع عليها بعد الانتهاء من تشكيلها في عمل جماعي، والحصول على معلومة، فيتم تنمية طريقة التفكير لديهم و حب العمل الجماعي.