بالصور.. محافظ الغربية يبحث مع قنصل روسيا زيادة حجم صادرات المنتجات الزراعية والمنسوجات

بالصور.. محافظ الغربية يبحث مع قنصل روسيا زيادة حجم صادرات المنتجات الزراعية والمنسوجات
كتب -

طنطا –   عبد الرحمن محمد:
التقى الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية اليوم الأربعاء، القنصل العام لجمهورية روسيا الاتحادية بالإسكندرية، سيرجى بيدلاكوف والملحق التجاري نيكولاي أسلانوف لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والروسىي، وفتح أفاق جديدة لزيادة حجم التجارة البينية وزيادة حجم الصادرات بين البلدين .

وأكد المحافظ على أن معدل النمو في مصر سوف يصل هذا العام إلى 4% بعد أن انخفض الى 2% بعد الثورة، نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد والتي أدت الى تراجع السياحة وتأثرت جميع القطاعات بما فيها الزراعة، وأعرب المحافظ عن أمله في زيادة الصادرات إلى روسيا وخاصة في مجال البصل والكتان والبطاطس والمنسوجات .

من جانبه أكد الجانب الروسى على أن حجم التبادل التجاري مع مصر يصل الى 2 مليار دولار سنويا، وأن مصر تقوم بتصدير منتجات إلى روسيا بحوالى 300مليون دولار في السنة، ويأمل هذا العام في زيادة حجم التبادل التجاري ومزيد من التعاون والشراكة بين البلدين .

هذا وسوف تستغرق الزيارة لمحافظة الغربية يومان، يقوم خلالها القنصل العام والملحق التجاري بعقد اجتماع مع مجلس إدارة الغرفة التجارية ورؤساء الشعب بالغرفة، وزيارة لمصنع الآلات الزراعية والمعدات الثقيلة، وأخر للملابس الجاهزة بالمحلة الكبرى .