بالصور| “فرحة سوريا” و”IPM MATH” ينظمان البطولة السورية الأولى للحساب الذهني للطلاب

بالصور| “فرحة سوريا” و”IPM MATH” ينظمان البطولة السورية الأولى للحساب الذهني للطلاب الطلاب والطالبات أثناء الاختبار- تصوير: رحمة سيد - خاص ولاد البلد
كتب -

نظم فريق فرحة سوريا بالتعاون مع برنامج “IPM MATH”، السبت الماضي احتفالية البطولة السورية الدولية الأولى للحساب الذهني للطلاب فى جمهورية مصر العربية، بحضور ومشاركة عشرات الطلاب والطالبات، الممثلين لـ 10 مركز تعليمية سورية في مصر، وذلك فى نادي البستان بمدينة السادس من أكتوبر.

حضرت “ولاد البلد” الفعالية، والتي تضمنت اختبار الطلاب والطالبات، ثم تصحيح الاختبار، تلى ذلك كلمة لمحمد خير شنار، وكيل البرنامج، قدم فيها الشكر إلى المراكز التعليمية المشاركة، تلى ذلك فقرة إنشاد لفرقة الإنشاد السوري، ثم تم إعلان الفائزين وتكريمهم، تلى ذلك تكريم جميع الطلاب والطالبات المشاركين من قبل فريق فرحة سوريا، واستمرت الفعالية قرابة الأربع ساعات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وتوضح لانا محمد سعيد، المديرة التنفيذية لفريق فرحة سوريا، لـ”ولاد البلد” على هامش الفعالية، سبب إقامة الفعالية، أنه قد تم طرح كورس الحساب العقلي فى المراكز السورية التعليمية، وكان يجب اختبار الطلاب لمعرفة مدى استفادتهم من الكورس.

ويفيد محمد حسين دركلت، ولي أمر الطالبين زين العابدين وعثمان المشاركين في الفعالية، لـ”ولاد البلد” على هامش الفعالية، أن اليوم قد أعجبه، بسبب الاهتمام بالطلاب السوريين، مشيرا إلى أن الفعالية تحتاج إلى مزيد من التنظيم لتخفيف التوتر بين الطلاب، موضحا أن هذه فعالية تساعد على تنمية المشاركة الاجتماعية والانخرط فى المجتمع المصري، لافتا إلى أن ابنه عثمان المشارك فى الفعالية قد استطاع حل 16 سؤالا من 58 سؤالا، بسبب ضيق وقت الاختبار البالغ دقيقتين فقط.

ويوضح محمد خير شنار، وكيل برنامج IPM MATH، لـ”ولاد البلد” على هامش الفعالية، أن هناك نوعين من الحساب العقلي، أولهما “الأباكس” وهو العداد الصينى الذي يستخدم فى عمل عمليات حسابية ضخمة، وثانيهما أو النوع الآخر هو “الحساب التخيلي”، الذى يكون من خلال تخيل الأرقام على هيئة صور.

ويشير خير إلى أن المراكز التعليمية المشاركة فى الاختبار هى الأوائل، وغيراس، وشكر، وشمس المعارف، ومناهل الخير، ووطن، ومنارة أكتوبر، والأمل المشرق، ونور المعارف، و The new generation.

ويقول خير إنه تم تكريم الطالبة أسماء طلوى من فئة الأباكس من أكاديمية شمس المعارف، والطالب محمد الرحال من فئة الحساب التخيلى من مركز منارة أكتوبر، كما تم تكريم المدربة نسمة العمري كأفضل معلمة من فريق IPM MATH.

ويشير خير إلى أنه تم تقسيم الاختبارات إلى فئات عمرية، وهى الصف الثالث والرابع الابتدائى، ثم الصف الخامس والسادس الابتدائي، ثم الصف الأول والثاني الإعدادي، ثم من الصف الثالث الإعدادى وحتى الصف الثالث الثانوي.

الوسوم