بالصور.. أمن بورسعيد يعثر على 4 عبوات هيكلية على شكل قنبلة بدائية الصنع

بالصور.. أمن بورسعيد يعثر على 4 عبوات هيكلية على شكل قنبلة بدائية الصنع
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

عثرت مديرية أمن بورسعيد على أربع عبوات “هيكلية على شكل قنبلة بدائية الصنع” قام بعض الصبية بإلقائها من أعلى سور بعض المقرات الانتخابية على سبيل المزاح.

وتلقى، صباح اليوم الأحد، مديرية أمن بورسعيد بلاغا من الأهالي بقيام بعض الصبية بإلقاء جسم غريب ملفوف بلاصق من أعلى سور مدرسة الزهور الابتدائية بمنطقة الـ5000 وحدة بدائرة قسم الزهور.

حيث أكدت مديرية الأمن في بيان صادر لها، على انتقال قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وأجهزة البحث الجنائي إلى مكان البلاغ وتبين أن ذلك الجسم عبارة عن عبوة هيكلية على شكل “قنبلة بدائية الصنع”، إلا أنها لا تحتوى على ثمة مواد مفجرة، حيث أنها مكونة من عدد 5 قطع من مواسير المياه البلاستيكية ممتلئة “بالرمال” يعلوها قطعة سلك غير موصلة بشيء وملفوف عليها لاصق “شكرتون” ومثبت عليها ساعة يد أطفال “غير موصلة بشيء أيضا”.

كما قام خبراء المفرقعات بإجراء عمليات التفتيش لجميع المقرات الانتخابية حيث تم العثور على ثلاثة عبوات مماثلة بذات المكونات ولكن دون ساعة الأطفال، بالمقرات الآتية: مدرسة علم الدين الثانوية – دائرة قسم المناخ، مدرسة الملك فيصل الإعدادية – دائرة قسم الزهور، ومدرسة النصر الإعدادية – دائرة قسم المناخ.

وأمر اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن بورسعيد، بسرعة بتكليف أجهزة البحث المختلفة للتوصل إلى من قام بإلقاء تلك العبوات الهيكلية مع استمرار تمشيط كافة المقار الانتخابية ومحيطها بمعرفة خبراء وعناصر المفرقعات على مدار اليوم.