القبض على متهم بالتحرش وطعن امرأة بشبين القناطر والنيابة تحقق فى هتك العرض الجماعى بالتحرير

القبض على متهم بالتحرش وطعن امرأة بشبين القناطر والنيابة تحقق فى هتك العرض الجماعى بالتحرير
كتب -

القليوبية – محمد علام:

القاهرة – ولاد البلد:

ألقت مباحث شبين القناطر القبض، اليوم الإثنين، على المتهم بطعن ربة منزل في الشارع، وسط المارة، بمدينة شبين القناطر، بسبب سبها له بعد أن قام بمعاكستها، وتحرش بها لفظيا.

وأفاد بيان أمنى أن العقيد إيهاب فؤاد، مأمور مركز شبين القناطر، تلقى إشارة من مستشفى شبين القناطر بوصول آية. ت ” 18 سنة- ربة منزل” مصابة بجرح شبه نافذ بالصدر من الناحية اليسرى، وتم حجزها للعلاج، وأنه تبين أنه أثناء سير المجني عليها بالشارع قام شخص بمعاكستها ولدى معاتبتها له تعدى عليها بالضرب بسلاح أبيض “مطواة” محدثا إصابتها ولاذ بالفرار.

وأضاف البيان: تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم -لم يحدد البيان اسمه أو تفاصيل أخرى سوى أنه مبيض محارة-، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11938 جنح مركز شبين القناطر لسنة 2014م، وجار العرض على النيابة.

من ناحية أخرى، أفادت أنباء نشرتها عدة مواقع أن نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، قررت اليوم، الإثنين، عرض الفتيات الـ5 المجني عليهن بميدان التحرير في واقعة التحرش الجماعي، أمس الإثنين، للطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهن، وتحديد الإصابات، التي لحقت بهن وكتابة تقرير مفصل حول حالة كل مجني عليها.

وكشفت تحقيقات عمرو عوض، مدير نيابة قصر النيل، عن قيام المتهمين الـ7 متهمين بالتحرش بـ5 فتيات أثناء الاحتفال بميدان التحرير بتسليم الحكم لعبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقامت النيابة بعرض المتهمين على المجني عليهن، وتم التعرف عليهم، وأكدت المجني عليهن أن المتهمين هم من قاموا بالتحرش وهتك عرضهن داخل الميدان، وفقا لما ذكره موقع “المصري اليوم”.

وأضافت الفتيات أنهن فوجئن بعدد من الشباب المتواجد بالميدان يطلب منهن السير في ممرات معينة بحجة خشية تعرضهن للتحرش وأثناء سيرهن فوجئن بعدد كبير من الشباب يقوم بالتحرش وملامسة أجزاء حساسة من جسدهن وتطور الأمر، إلى قيام المتهمين بعمل دائرة ومحاصرتهن ومنعهن من الخروج وتمزيق ملابسهن وخلعها.

وطلبت النيابة عرض الفيديوهات الخاصة بواقعة التحرش للتعرف على المتهمين، وعلى الجانب الآخر أنكر المتهمون علاقتهم بالحادث، وقالوا إن الشرطة ألقت القبض عليهم بطريقة عشوائية وأنهم كانوا في ميدان التحرير للاحتفال بتنصيب الرئيس السيسي.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى قد بثوا، أمس الأحد، مقطعا مصورا” فيديو” عبر موقع “اليوتيوب” قالوا أنه لواقعة هتك عرض تتعرض له امرأة وسط الحشود فى ميدان التحرير، ويظهر الفيديو المرأة مجردة تماما من ملابسها وعارية تمام،ا ورجل شرطة بزيه الرسمى يحول استخلاصها من بين الحشود الهائلة.

وكان الرئيس السابق عدلي منصور قد أصدر قراراً بقانون لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي، وذلك بعد إقراره من مجلس الوزراء ومراجعته في قسم التشريع بمجلس الدولة.

وينص القانون الجديد على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية، سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة تكرار الفعل تُضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

كما نص القانون على أنه يعتبر تحرشًا جنسيًا إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها في مادة العقوبات السابقة، بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويُعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتضمن القانون حكمًا خاصًا إذا كان الجاني له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحاً تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنين، والغرامة التي لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه.